المصدر الأول لاخبار اليمن

خلال 80 يوماً .. التحالف يرتكب 8798 خرقاً للهدنة في اليمن

 

محافظات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

    واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 80 على التوالي بـ 8798 خرقاً.

 

    وأكد مصدر عسكري في صنعاء أن قوى التحالف ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 118 خرق ، تمثلت في تمثلت في تحليق للطيران الحربي الأباتشي المعادي في أجواء نجران و39 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

 

وأشار المصدر إلى أن قوى التحالف استحدثت تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب ، فيما  تم تسجيل اثنين خروقات بقصف صاروخي على مواقع قوات الجيش واللجان الشعبية في ملعاء والبلق الشرقي بمحافظة مأرب.

 

 كما أكد المصدر رصد 48 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود ، فيما تم رصد 27 خرقاً بقصف مدفعي لقوى التحالف ، على مواقع محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة وجبهات الحدود.

 

وذكر المصدر أن القصف المدفعي استهدف بشكل مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في العكد والبلق الشرقي بمحافظة مأرب، ومواقع اخرى  في حومرة بمحافظة تعز وغرب حرض بمحافظة حجة وفي المدافن والملاحيظ والظاهر بمحافظة صعدة ، إلى جانب استهداف في نجران وأيضاً في جيزان.

 

جدير بالذكر أن قوى التحالف ارتكبت خلال فترة الشهرين الماضيين من زمن الهدنة الأممية قبل التمديد ،  6322 خرقاً.

قد يعجبك ايضا