المصدر الأول لاخبار اليمن

العراق: ضحايا “داعش” يؤسسون فريق كرة قدم لمبتوري الأطراف

 بغداد/وكالة الصحافة اليمنية//

 قام 30 شابًا عراقيًا من بغداد والبصرة والنجف الأشرف بتشكيل فريق كرة قدم لمبتوري الأطراف وتمكنوا بمثابرتهم وإصرارهم ورغم غياب الدعم وضعف الإمكانيات من التأهل إلى كأس العالم لكرة القدم لمبتوري الأطراف التي ستقام في تركيا أواخر العام 2022.

هذا الفريق جاء بعد معاناتهم من الأعمال الإرهابية التي تقوم بهاد (داعش) وتسببت بفقدانهم لأطرافهم وسيقانهم وأذرعهم.

محمد النجار وهو صاحب فكرة انشاء الفريق قال: الآن إعادة المعنويات والنشاط لشريحة الجرحى أصبحت مهمتنا، وکما ضحينا (في الجبهات) سنضحي هنا أيضاً لنُنجح هذه الرياضة ونرفع اسم العراق.

وقال علي كاظم وهو أحد أعضاء الفريق :”انا متزوج ولدي 4 أطفال وهم فرحين وداعمين لي حيث يحضرون لي الحقيبة يومياً لأذهب للتمارين، فتغيرت حالتي النفسية كثيرًا”.

تولّدت فكرة إنشاء الفريق في العراق لدى محمد خلال فترة دراسته في بريطانيا حيث اكتشف وجود فريق هناك لمبتوري الأطراف. وحين نشره لإعلان إنشاء الفريق العام الماضي انهالت طلبات الالتحاق به، ومنذ تشكيله العام الماضي بات أعضاؤه الذين أخرجوا أنفسهم من حالة الإحباط واليأس يتدربون بانتظام للفوز بالألقاب رغم العراقيل والصعوبات.

ويلتقي أعضاء الفريق ثلاث مرات في الأسبوع للتدريب في ملعب الشعب الدولي في العاصمة بغداد. ومتكئين على عكازاتهم، يقوم اللاعبون بالركض مرتدين الزيّ الأخضر للمنتخب الوطني.

وقال محمد النجار: “رغم اننا منتخب يمثل العراق وتأهلنا وحققنا انجازاً؛ لكن للأسف لحد الان لم يعترف بنا رسمياً كي نستطيع الحركة على ضوئه ونطالب بدعم”.

قد يعجبك ايضا