المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الوزراء يشيد بإداء اللجنة العسكرية وما تقدمت به من مبادرات لفتح الطرقات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أشاد مجلس الوزراء بالأداء الوطني المسؤول للجنة العسكرية الوطنية وما تقدمت به من مبادرات لفتح الطرق المستهدفة ضمن مسار الهدنة الراهنة .

 

جاء ذلك خلال مناقشته اليوم في اجتماعه الدوري برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور المستجدات السياسية المتصلة بالهدنة الحالية .

 

حيث استمع مجلس الوزراء إلى عرض نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع نائب رئيس الوفد الوطني المفاوض الفريق الركن جلال الرويشان، عن المستجدات المتصلة بالهدنة الحالية ومشاوراتها .

وأشار الرويشان بهذا الصدد إلى استمرار التحالف والأطراف الموالية له من التنصل من معظم الالتزامات المتفق عليها قبل الهدنة الأولى والحالية مع استمرارهم في الخروقات المتواصلة في مختلف الجبهات بصورة يومية وواسعة .

وأكد الحرص الذي توليه صنعاء لمسار إنجاح الهدنة والوفاء بالتزاماتها بما في ذلك سعيها الحثيث ومبادراتها لإعادة فتح المنافذ والطرق المغلقة وإنجاز ملف الأسرى .. لافتا إلى أن صنعاء تقدم التنازلات انطلاقا من نهجها المسؤول للتخفيف من وطأة العدوان والحصار على أبناء الشعب اليمني .

وذكر أن صنعاء كانت وما تزال تحرص على صنع السلام العادل والمشرف لكل اليمنيين، الذي يحفظ لهم كرامتهم وعزتهم و تاريخهم ولوطنهم سيادته وأمنه واستقلاله وسلامة ووحدة أراضيه .

وخلال الاجتماع ثمن مجلس الوزراء عالياً الحرص الوطني الذي تعبر عنه القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى إزاء استحقاقات الهدنة والسلام المنشود ومصداقيتها تجاه الشعب والوطن في التعامل مع كافة القضايا الوطنية .. لافتاً إلى أن التحالف والأطراف الموالية له يتحملون المسؤولية عن عدم تحقيق كافة الاستحقاقات المتصلة بالهدنة في مرحلتيها الأولى والثانية .

قد يعجبك ايضا