المصدر الأول لاخبار اليمن

تسجّيل 9917 خرقاً للهدنة في اليمن ارتكبها التحالف خلال 88 يوماً

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

  واصلت  قوى التحالف انتهاك الهدنة الإنسانية والعسكرية في اليمن برعاية الأمم المتحدة لليوم الـ 88 على التوالي بـ 9917  خرقاً.

 

   وأكد مصدر عسكري في صنعاء ان قوى التحالف ارتكبت خلال الـ 24 ساعة الماضية  146 خرقاً تمثلت في 6 خروقات بتحليق للطيران الحربي المعادي في أجواء البقاع والشبكة والعمدة والصوح والشرفة والفرع بنجران، و62 خرقاً بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

 

كما أكد المصدر رصد  4 خروقات لقوى التحالف بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في منطقة البرح بمحافظة تعز ، واستحداث تحصينات في محيط مدينة مأرب وفي شرق تبة الشوبل في منطقة الطينة بمحافظة حجة.

 

وأشار إلى أنه تم تسجيل 56 خرقاً بإطلاق النار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود   ، و18 خرقاً بقصف مدفعي على محافظات مأرب، حجة، صعدة وجبهات الحدود، منها استهداف مدفعي مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب.

 

وذكر المصدر أن قوى التحالف استهدفت بالمدفعية بشكل مكثف، مواقع الجيش واللجان في حرض وبني حسن بمحافظة حجة ، ,مواقع أخرى في المدافن والملاحيظ والشط في منبه والكبسة في رازح بمحافظة صعدة ، إلى جانب  استهداف مواقع الجيش واللجان الشعبية في الصخرة بعسير وفي العمود بوادي جارة وجبل تويلق في جيزان.

قد يعجبك ايضا