المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية والإمارات.. سباق تعزيزات عسكرية للسيطرة على معاشيق عدن

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أفادت مصادر محلية في مدينة عدن، عن وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى المدينة .

وقالت المصادر إن القوات التي وصلت اليوم الثلاثاء، إلى عدن تتكون من عربات عسكرية، وسيارات نقل جنود.

وأوضحت المصادر أن التعزيزات الجديدة تمركزت داخل ساحة قصر معاشيق الرئاسي، ومحيط القصر في مديرية كريتر.

وذكرت المصادر أن التعزيزات الأخيرة تتبع قوات موالية للقيادة السعودية. وأن الهدف منها هو “حماية مقر إقامة مجلس العليمي الرئاسي، والحكومة الموالية (للتحالف)، في قصر معاشيق وتأمين تحركات أعضاء المجلس الرئاسي والحكومة في عدن”.

إلا أن البعض اعتبر ارسال التعزيزات الجديدة إلى عدن، مؤشر على اضطراب الموقف، بين مكونات التحالف، خصوصاً أنها هذه التعزيزات تأتي بعد أقل من 24 ساعة على وصول تعزيزات عسكرية إلى مدينة عدن تابعة للفصائل العسكرية الموالية للإمارات.

ويعتقد البعض أنه من غير المعقول، أن تستعر المنافسة على ارسال التعزيزات العسكرية إلى مدينة عدن بحجة ” حماية قصر معاشيق وتأمين الرئاسي والحكومة” بشكل مفاجئ. بعد مضي أكثر من ثلاثة أشهر على وصول مجلس العليمي والحكومة الموالية للتحالف إلى مدينة عدن! وهي مسألة يفترض أنه قد تم تسويتها سابقاً، وبما يجعل إرسال التعزيزات العسكرية من قبل قوى التحالف، بمثابة ناقوس خطر على خلافات محتدمة قد لا يطول الوقت قبل أن تنفجر على شكل مواجهات مسلحة.

وكانت الأنباء الواردة من مدينة عدن قد تحدثت، عن تنامي الخلافات، بين مكونات “مجلس الرياض الرئاسي” بعد أن قام عيدروس الزبيدي، بتولي مهام العليمي خلال غياب الأخير الذي طال إلى حد يثير الشكوك في الرياض.

قد يعجبك ايضا