المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير النقل يطالب بإعادة النظر في بنود الهدنة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

طالب وزير النقل بحكومة الإنقاذ الوطني عبدالوهاب يحيى الدرة بإعادة النظر في بنود الهدنة وتوسيعها لرفع معاناة أبناء الشعب اليمني وصرف المرتبات وتبادل إطلاق الأسرى .

 

جاء ذلك خلال  اجتماع موسع عُقد اليوم لقيادات وموظفي الوزارة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك .

 

وقال وزير النقل إن تمديد فترة جديدة للهدنة الانسانية بدون تنفيذ ما تضمنته الفترتان السابقتان وتوسيع بنودها لتشمل قضايا هامة وحيوية، أمر غير مجدي لأبناء الشعب اليمني عامة والمرضى والمسافرين خاصة .

 

وأكد  الوزير الدرة أن التحالف مستمر في التنصل والمماطلة عن تنفيذ ما جاء في الهدنة الانسانية خصوصاً في تسيير رحلات تجارية للقاهرة .

 

وجدد الوزير الدرة التأكيد على جاهزية مطار صنعاء والتزامه باشتراطات الأمن والسلامة المعتمدة دولياً من المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو ) .

وطالب وزير النقل بضرورة فتح المطارات والموانئ والطرق والمنافذ البرية دون قيد أو شرط كونها حق انساني كفلته جميع الانظمة والمواثيق والاتفاقيات الدولية .

كما طالب بفتح الطرق الرئيسية من عدن ومأرب والضالع وتعز والبيضاء وحضرموت والجوف وتخفيض تكاليف النقل للبضائع والسلع لرفع المعاناة على المواطنين .. داعياً .الأمم المتحدة الى الالتزام باتفاقية ستوكهولم فيما يخص ميناء الحديدة لإعادة تأهيل ما دمره التحالف خاصة ما يتعلق بتركيب رافعات جسرية جديدة (الكرينات) بدلاً من التي قصفها طيران التحالف، والسماح بدخول سفن حاويات البضائع للميناء لما لها من أهمية اقتصادية في انشطة عمل ميناء الحديدة والملاحة البحرية عامة .

وفي جانب الشئون البحرية أكد وزير النقل ضرورة بدء الأمم المتحدة بتنفيذ خطة استبدال الخزان العائم (صافر) بآخر دون مماطلة أو تلكوء نظراً للخطورة المتزايدة من تسرب محتوياتها على البيئة البحرية في مياهنا الإقليمية والدولية .

قد يعجبك ايضا