المصدر الأول لاخبار اليمن

اليونان تعتزم شراء منظومات صواريخ إسرائيلية للتصدي لتركيا

أثينا/وكالة الصحافة اليمنية//

تعتزم اليونان شراء منظومة الصواريخ NLOS إسرائيلية الصنع، لوضعها على جزر بحر إيجه المتنازع عليها مع تركيا، وكذلك لتأمين حدودها الشرقية مع أنقرة، بحسب ما نقلته وسائل إعلام يونانية.

وبحسب صحيفة كاثيميريني اليونانية، ستشتري أثينا 27 نظاماً صاروخياً مقابل 70 مليون يورو، ومن المقرر أن تصل تلك المنظومات الجديدة إلى اليونان خلال مطلع العام المقبل.

وبحسب وسائل الإعلام اليونانية؛ تحاول أثينا استكمال تحصيناتها أمام ما تصفه بـ”التقدم العسكري” التركي، خاصة في مجال الطائرات المسيرة.

ولذلك قامت أثينا باستئجار عدد من الطائرات المسيرة الإسرائيلية في بداية يوليو ، ووضعتها في جزيرة إيسكيري وسط بحر إيجه، بحسب جريدة كاثيميريني اليونانية.

وبحسب الصحيفة ستكون الطائرات دون طيار المستأجرة من الاحتلال الإسرائيلي من نوع هيرون بمثابة “مظلة” ضد تركيا في بحر إيجه، بعد أن تم استئجارها من قبل وكالة حماية الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي (فرونتكس) لوضعها في بحر إيجه والبحر الأيوني لمدة 6 أشهر اعتباراً من اليوم.

وذكر تقرير صحيفة كاثيميريني أن فرونتكس دفعت 6 ملايين يورو لشركة IAI الإسرائيلية مقابل عقد الإيجار، وذكر أن مركز الطائرات دون طيار سيكون Timbaki في جزيرة كريت.

قد يعجبك ايضا