المصدر الأول لاخبار اليمن

غدا.. وزارة الشباب تفتتح المعرض التشكيلي شموخ وطن بمشاركة 225 رسامًا

خاص/وكالةالصحافة اليمنية//

 

تفتتح وزارة الشباب والرياضة صباح الغد بنادي بلقيس المعرض التشكيلي شموخ وطن الذي ينظمه قطاعي الشباب والمرأة بالتنسيق مع الأمانة العامة لجائزة الدولة للشباب، بمشاركة 225 رسامًا ورسامة ويستمر خلال الفترة 24-27 يوليو الجاري.

وخلال اطلاعهم على جاهزية المعرض التشكيلي أكد وكيل قطاع الشباب والرياضة بالوزارة عبد الله الرازحي أن تنظيم المعرض يأتي في إطار اهتمام قيادة الوزارة وقطاعاتها بالأعمال الإبداعية للشباب اليمني الموهوب ذكورا وإناثًا، واستعراض ما يبتكرونه من أفكار في لوحات تشكيلية تعكس واقع اليمن في ظل الحرب واستمرار العدوان منذ 2015م، وحتى اليوم.

وأضاف الرازحي قائلا: سعداء بالكم الكبير من اللوحات التشكيلية التي قدمها الشباب والشابات في المعرض والتي جسدوا من خلالها مآسي العدوان على اليمن، بالإضافة إلى تناول قضية العرب والمسلمين فلسطين المحتلة وما تعانيه من همجية العدوان الصهيوني، كما اشتملت اللوحات على مشاهد من صمود أبناء الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي الأمريكي، كما تضمنت لوحات تتحدث عن المجتمع اليمني بعاداته وتقاليده الأصيلة.

وكانت اللجنة المنظمة للمعرض قد وجهت دعوة لأولياء أمر الأطفال الذين لديهم استعداد للمشاركة في الرسم وحضور حفل افتتاح المعرض أن يتواصلوا معهم من أجل التنسيق لهم واستعراض إبداعاتهم وما تجود به أفكارهم ومواهبهم لتكون رافدًا للمعرض، يعكس من خلالها الأطفال آمالهم وطموحاتهم خاصة وأن معظمهم ولدوا في ظروف الحرب والعدوان.

كان في استقبالهم الأخت هناء العلوي وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة وعزيز الماوري أمين عام جائزة الدولة للشباب، وعلا المهدي من نادي بلقيس.

قد يعجبك ايضا