المصدر الأول لاخبار اليمن

أبن الوزير يصدر قرار إيقاف قادة مليشيا الإصلاح والانتقالي في شبوة

شبوة/وكالة الصحافة اليمنية//

أصدر محافظ “حكومة التحالف” في شبوة عوض بن الوزير العولقي، الأحد، قراراً بإيقاف العميد “عبد ربه لعكب” قائد القوات الخاصة في شبوة الخاضعة لسيطرة ميليشيا الإصلاح، وايقاف العقيد “وجدي باعوم” قائد “اللواء الثاني دفاع شبوة” المحسوبة على ميليشيا “الانتقالي”، عن العمل بفي محافظة شبوة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ “حكومة التحالف” في شبوة مع اللجنة العسكرية لِتقصي الحقائق في أحداث مدينة عتق الدامية الأسبوع الماضي.

وشدد “عوض الوزير ” على استكمال إجراءات التحقيق من قبل اللجنة المُشكلة من قبله بِرئاسة العميد ركن عزيز ناصر العتيقي – قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة، ورفع تقريرها بِشكلٍ نهائي مشفوع بِالنتائج والتوصيات حول قيادتي القوات الخاصة وقوات دفاع شبوة الموقوفين عن العمل بِشكل رسمي، وإلزام الموقفين عن العمل بِعدم دخول المعسكرات، والبقاء في منازلهم الأصلية الخاصة بِهم، وعدم مُمارسة أي أعمال عسكرية بِشكل مُباشر أو غير مُباشر، والامتثال تحت أمرة اللجنة المُكلفة بِالتحقيق، حتى ترفع اللجنة تقريرها النهائي أو تصدر قرارات عُليا بهذا الشأن.

كما كلف محافظ “حكومة التحالف” في شبوة، نائب مدير عام شرطة محافظة شبوة؛ بِالقيام بِمهام قائد القوات الخاصة في شبوة، بِكامل الصلاحيات، ويُكلف أيضًا أركان اللواء الثاني – دفاع شبوة؛ بِالقيام بِمهام قائد اللواء الثاني – دفاع شبوة، بِكامل الصلاحيات القانونية.

قد يعجبك ايضا