المصدر الأول لاخبار اليمن

ندوة بالجامع الكبير بصنعاء القديمة في ذكرى الهجرة النبوية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

عقدت بالجامع الكبير بصنعاء مساء اليوم ندوة توعوية بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم، نظمتها وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالاشتراك مع دائرة الثقافة القرآنية بالمكتب التنفيذي.


وفي الندوة أوضح الناشط الثقافي ضيف الله الجرادي الأسباب والدوافع للهجرة النبوية الشريفة وللحفاظ على حياة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ونشر الدين الإسلامي الحنيف.وتطرق إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من الهجرة النبوية في نصرة الدين الإسلامي وإعلاء كلمة الله وملازمة الحق
مستعرضا بمحورة الأول حياة الأمة الإسلامية ما قبل الهجرة النبوية التي عانت فيها أشد الظلم والفساد مقارنةً بواقع الأنظمة العربية الخليجية التى ارتهنت لاعدائها..

بدوره أكد وكيل وزارة التربية والتعليم زياد الرفيق عظمة مناسبة الهجرة النبوية التي حققت مكاسب في بناء الدولة الإسلامية ونشر الدين من المدينة المنورة إلى الأصقاع المعمورة.

وتطرق إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من الهجرة النبوية في نصرة الدين الإسلامي وإعلاء كلمة الله وذكر أن مشركي قريش حاربوا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، ما استدعى إلى هجرته إلى المدينة المنورة، وها هو اليوم يقف الباطل ممثلاً بأمريكا وإسرائيل في شن الحرب على اليمنيين والإسلام والمسلمين في كل مكان.

وبين الرفيق المنطلقات والمفاهيم التي غيبها التاريخ عن تلك الهجرة العظيمة والدور الذي قام به أمير المؤمنين علي عليه السلام من خلال العملية الفدائية التي قام بها من أجل حماية النبي محمد صلوات الله عليه وعلى آله

حضر الندوة عدد من الشخصيات العلمائية والثقافية والاجتماعية…

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com