المصدر الأول لاخبار اليمن

اتفاقية تعاون أمني بين المغرب والعدو الإسرائيلي

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

يبدأ المفوّض العام لشرطة العدو الإسرائيلي يعقوب شبتاي، الإثنين 1 أغسطس 2022، زيارة رسمية إلى المغرب تستمر 5 أيام تناقش تعزيز التعاون الميداني والاستخباراتي.

زيارة قائد شرطة العدو الإسرائيلي تأتي بعد أيام من زيارة مسؤولين سياسيين وعسكريين وصهاينة  للمغرب؛ إذ إنه في شهر يوليو الماضي، قام رئيس أركان جيش العدو الإسرائيلي أفيف كوخافي بزيارة إلى المغرب تبعتها زيارة وزير العدل جدعون ساعر.

شرطة العدو الإسرائيلي قالت في بيان ” الإثنين، أن الزيارة “تاريخية، وسيلتقي خلالها بكبار المسؤولين في الشرطة المغربية، ووزارة الأمن الوطني المغربية، وسيزور عدداً من منشآت الشرطة والأمن”.

وأضاف البيان : “تم التخطيط للزيارة منذ عدة أسابيع، وسيناقش المفوض العام للشرطة مع المسؤولين المغاربة، تعزيز التعاون الميداني والاستخباراتي والتحقيقي بهدف تعزيز العلاقة بين أجهزة الشرطة”.

تابع البيان: “الزيارة ستستمر قرابة 5 أيام، من اليوم (الإثنين) حتى الجمعة، ومن المتوقع أن يضع المفوض إكليلاً من الزهور في المقبرة الملوكية القومية في الرباط، مكان دفن الملوك والسلاطين المغاربة، ومن المتوقع أن يزور الجالية اليهودية ومؤسساتها”.

يذكر أنه خلال شهر يوليو الماضي زار رئيس أركان جيش العدو الإسرائيلي، أفيف كوخافي، الرباط، في زيارة هي الأولى له للمملكة استمرت ثلاثة أيام، وصفها الجيش الإسرائيلي والصحافة العبرية بالتاريخية.

قد يعجبك ايضا