المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حبتور يدعو إلى استغلال الزيادة السكانية في التنمية

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

أكد رئيس حكومة الإنقاذ الوطني في صنعاء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم الثلاثاء، أن المؤشرات المتصلة بالزيادات السكانية في اليمن حتى نهاية العقد الحالي، ينبغي أن تحفّز لرسم سياسات وبرامج وخطط تأهيلية تؤدي إلى تنمية الكتلة البشرية وتحقيق دورها الفاعل في التنمية.

جاء ذلك لدى مشاركته في الاحتفال باليوم العالمي للسكان 2022م الذي نظمه المجلس الوطني للسكان اليوم بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان بحضور رئيس مجلس الشورى محمد العيدروس ونائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد وعدد من الوزراء ومجلسي النواب والشورى.

وقال بن حبتور:  ” لا ينبغي فقط التركيز على أعداد السكان المتنامية، بل العمل على كيفية الاستفادة من هذا المعطى الإيجابي الذي تمكنت الصين عبر انتهاج سياسات تنموية متوازية من استثماره وتحقيق قفزات كبيرة من أن تصبح الدولة الاقتصادية الأكبر على مستوى العالم، إلى جانب الهند التي تتنافس اليوم مع الاقتصاديات الدولية وفي المجالات التعليمية من خلال اعتمادها على التنمية السكانية”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية الفعالية التي تتصل بواحدة من أهم القضايا التي خصص لها العالم يوماً لتسليط الضوء على قضايا السكان المتشعبة وتذكير كافة المسؤولين والأفراد والجماعات بما تمثله القضية السكانية من أهمية في ظل تنامي عدد سكان العالم.

وأضاف “كنا وما نزال الكتلة السكانية الأكبر على مستوى الجزيرة العربية، ويبدو أننا ومن خلال الدراسة التي تم عرضها في الفعالية سنواصل الازدياد في هذا الجانب وأن واحد من أسباب الحرب على اليمن هو قتل أكبر عدد من السكان بصورة مباشرة عبر الطائرات والصواريخ وغير مباشرةً عن طريق إفقار الشعب وحصاره وتجويعه وإيقاف كل ما يتصل بالإنسان وتنميته”.

وأشار الدكتور بن حبتور في هذا الصدد إلى أن ما تم نهبه وبيعه من موارد اليمن النفطية والغازية من قبل دولتي العدوان السعودية والإمارات خلال سنوات الحرب على اليمن وفقاً لوثائقهم المعلنة يوم أمس، بلغ ما قيمته 13 مليار دولار.

ولفت إلى أن دول التحالف لم يكتف بما مارسته من ظلم وقسوة وحصار وعدوان على الشعب اليمني طيلة هذه السنوات، بل أقدموا على نهب وسرقة موارده وخيراته .. مؤكداً أن ما يحدث هو طغيان كبير على الشعب اليمني يفرض عليه مقاومته بكل الوسائل.

وذكر أنه مع مرور الوقت تظهر الفضائح والمعلومات التي تدين التحالف ونظامي الرياض وأبو ظبي وتبين مدى حقدهما على اليمن وأهله.

قد يعجبك ايضا