المصدر الأول لاخبار اليمن

ذا اتلانتك :حلم ابن سلمان بسرعة هزيمة الحوثيين أصيب بمقتل

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت مجلة أمريكية شهيرة إنه وبعد ثماني سنوات من حرب التحالف الذي تقوده السعودية ضد أنصار الله في اليمن تلاشى أي أمل في تحقيق نصر حاسم.

وذكرت مجلة “ذا اتلانتك” أنه بات عديد من السكان الذين قابلتهم يسخرون من مغزى الحرب التي تبدو بلا جدوى. وأكدت أنه تخلت السعودية عن الادعاء بأنها ستوجه ضربة قاضية للتوسع الإيراني.

وبينت المجلة أن ولي عهد السعودية محمد بن سلمان بعدما ضمن منصبه بالتسلسل الهرمي السعودي، ثبت خطأ تفاخره بأنه سينتصر بسرعة على الحوثيين.

ونبهت إلى أنه كان هناك وقت تخيل فيه ابن سلمان أنه سينقذ اليمن لكن بحلول عام 2019، كان السعوديين يعانون بشدة من تغيّر مسار الحرب.

فيما قال موقع “War on the Rocks” الأمريكي إن كل من السعودية والإمارات أدركتا بشكل متزايد أنهما لن تكونا قادرتين على تحقيق أي نصر عسكري في اليمن.

وأكد الموقع في تقرير: “كلما زادت هجمات أنصار الله بالصواريخ والطائرات المسيّرة، تعرض اقتصادهن لمخاطر أكبر وإلحاق الضرر بسمعتها الدولية”.

ومؤخرا، كشف حساب “رجل دولة” السعودي الشهير عن تسليم الولايات المتحدة الأمريكية الديوان الملكي تقريرا أمنيا يحذر من هجمات كبيرة ونوعية للحوثيين.

وأوضح “رجل دولة” في تغريده على حسابه في “تويتر” أن الحوثيين يستعدون لشن هجمات كبيرة ونوعية على المنطقة الشرقية وجنوب السعودية.

وذكر التقرير أن الإمارات ستكون في مرمى نيران الحوثي هذه المرة، إضافة إلى المهرة.

وبحسب تقارير أجنبية فإن الأشهر الأولى لعام 2021 تعد الأعنف بهجمات الحوثيين على الرياض منذ بدء الحرب على اليمن.

قد يعجبك ايضا