المصدر الأول لاخبار اليمن

المستوطنون الصهاينة يواصلون اقتحام باحات المسجد الأقصى (فيديو)

فلسطين / وكالة الصحافة اليمنية //

يواصل المستوطنين الصهاينة ، منذ صباح اليوم الأحد، اقتحام باحات المسجد الأقصى، بحراسة من شرطة الاحتلال، في ما يسمى ذكرى “خراب الهيكل”.

ورفع مستوطنون أعلام الكيان الصهيوني خلال اقتحامهم باحات المسجد الأقصى. وقامت قوات الاحتلال بالسماح لهم بمخالفة مسار الاقتحام بقيادة الحاخام يهودا غليك.

 

 وتشهد أبواب البلدة القديمة بالقدس انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال الإسرائيلي، فيما استمر المستوطنون في استفزازاتهم تجاه الفلسطينيين.

 ويتزامن ذلك مع سماح رئيس وزراء الكيان الصهيوني ، يائير لابيد، للمستوطنين باقتحام الأقصى، بمن فيهم أعضاء الكنيست.

 وقالت إدارة شؤون المسجد الأقصى، إن مجموعات المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى صباح اليوم من باب المغاربة على “شكل مجموعات وبصورة كثيفة”، منوهة أن “ما يجري من اقتحام غير طبيعي، ويقوم بعضهم بأداء طقوس تلمودية داخل المسجد الأقصى”.

وأكدت إدارة شؤون المسجد الأقصى ، أن “27 مجموعة استيطانية متطرفة اقتحمت باحات المسجد الأقصى ، خلال الفترة الصباحية اليوم (من 7:00 وحتى 11:00)، ، وبلغ إجمالي عدد المقتحمين 1713 مستوطن إسرائيلي”، موضحة أن قوات الاحتلال أغلقت باب المغاربة في تمام الساعة الحادية عشر.

وأوضحت أن “العديد من المستوطنين قاموا بالرقص والغناء داخل المسجد الأقصى، إضافة لإداء صلوات وطقوس تلمودية بحماية شرطة الاحتلال”.

من جانبه الناشط المقدسي فخري أبو دياب، قال “هناك حشود من المستوطنين في محيط المسجد الأقصى وتحديدا في ساحة البراق ومحيط حارة “الشرف”.

وأضاف : “أعداد كبيرة من قوات الاحتلال على أبواب البلدة القديمة بالقدس وأبواب المسجد الأقصى المبارك”، منوهة أن “قوات الاحتلال تمنع العديد من الدخول إلى البلدة القديمة وبالتالي الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك، وهي تحيط بالبلدة القديمة والمسجد الأقصى”

وأكد أبو دياب، أن “العديد من المتطرفين اقتحموا المسجد الاقصى في تمام الساعة السابعة من قبل باب المغاربة”، موضحا أن “تواجد المصلين داخل الأقصى ضعيف بسبب إجراءات قوات الاحتلال”.

وتصاعدت دعوات الجماعات الاستيطانية لاقتحام المسجد الأقصى اليوم في ذكرى ما يسمى بـ”خراب الهيكل”، حيث أمضى بعض المتطرفين الليلة الماضية أمام جسر المغاربة المؤدي إلى المسجد الأقصى.

قد يعجبك ايضا