المصدر الأول لاخبار اليمن

ارتفاع حصيلة المواجهات في عتق ومقتل قيادات بارزة “الاسماء”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ارتفعت حصيلة المواجهات بين مليشيا الإمارات، و”القوات الخاصة”، في مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، قرابة 25 قتيلا وجريحا جلهم من “دفاع شبوة”.

 

ونقلت مصادر طبية بالمدينة، أن المواجهات خلفت قرابة 13 قتيلا وجريحا من مليشيا “دفاع شبوة” والعمالقة، بينهم قيادات بارزة، و11 قتيلا وجريحا من مسلحي “القوات الخاصة”، التي يقودها عبدربه لعكب، وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

 

وبينت أن مسلحي القيادي لعكب تمكنوا من السيطرة على نقطة الجلفوز وبن عامر وعدد من النقاط الأمنية بالإضافة الى مداخل مدينة عتق.

 

وأوضحت المصادر أن القيادي في “دفاع شبوة” سعيد عبدالله الخليفي، التابع للإمارات، وقائد كتيبة الطوارئ في “محور عتق”، لشقم العولقي، الموال للقيادي لعكب، لقيا مصرعهما، وآخرين بينهم عدد من ابناء يافع والضالع، في المواجهات التي اندلعت بعتق.

 

وأشارت المصادر أن عدد من القناصة في “القوات الخاصة”، اتخذت من أسطح المباني، مواقعا لها، لحصد ارواح مليشيا الإمارات بالقرب من جولة الثقافة وبالقرب من مقر المحافظة، وسط نزوح العشرات من الأسر جراء الاشتباكات.

 

وذكرت مصادر أخرى، ان عناصر من مليشيا الإمارات، شنت قصفا مكثفا على معسكر القوات الخاصة، وتوجه مسلحي القيادي لعكب السيطرة على مطار عتق.

 

ولفتت المصادر إلى أن الإمارات أرسلت تعزيزات عسكرية من معسكر مرة، باتجاه مدينة عتق، لحسم المواجهة مع مسلحي القوات الخاصة.

 

 

قد يعجبك ايضا