المصدر الأول لاخبار اليمن

أميرة إماراتية تنتقد اليهود وتستنكر استغلالهم للهولوكوست

أبوظبي/وكالة الصحافة اليمنية//

وجهت الأميرة هند بنت فيصل القاسمي انتقادات لليهود واتهمتهم باستغلال محرقة الهولوكوست من أجل استدرار التعاطف والاستدعاء الدائم لعقلية الضحية، بينما قالت إن المسلمين يعفون ويمضون قدماً، وفق ما ذكرته صحيفة The Times Of Israel الإسرائيلية، أمس الأحد .

الأميرة الإماراتية نشرت، السبت الماضي، تغريدة على موقع تويتر، قارنت فيها بين تعامل اليهود مع ذكرى ضحاياهم في محرقة الهولوكوست بتعاملِ المسلمين مع ذكرى ضحاياهم في حروب مختلفة على مدى العقود الأخيرة.

الأميرة هند لمّحت إلى أن اليهود يستغلون المحرقة النازية في استدرار التعاطف والاستدعاء الدائم لعقلية الضحية، بينما يعفو المسلمون و”يمضون قدماً”.

بينما زعمت صحيفة The Times of Israel الإسرائيلية أن ما قالته القاسمي لليهود ليس أول اتهام منها بحق اليهود، وإنما هو الأحدث ضمن مجموعة طويلة من التصريحات التي تضمنت انتقادات لاذعة لهم ومعاداة للسامية، بحسب الادعاءات الإسرائيلية.

لدى الأميرة هند بنت فيصل القاسمي أكثر من 533 ألف متابع على موقع تويتر، وغالباً ما تنتشر تغريداتها على نطاق واسع، وتجذب الآلاف من التغريدات والاعجابات.

كتبت الأميرة في تغريدتها: “قُتل 6636235 يهودياً في الحرب العالمية الثانية في أوروبا. ومات ما لا يقل عن 12.5 مليون مسلم في الحروب على مدى 25 سنة ماضية، ومع ذلك لا تجد أبداً مسلماً يكتب كتباً وينتج أفلاماً ويضع قانوناً يقول إذا لم تتعاطف مع محنتنا فأنت لست إنساناً. وإنما نحن نعفو ونمضي قدماً”.

 “آراء عدائية” من عضو بالعائلة المالكة

تقول الصحيفة الإسرائيلية إن الآراء العدائية للقاسمي تكتسب أهمية خاصة لكونها صادرة عن عضو بارز في العائلة المالكة في دولة الإمارات، التي تتمتع بـ”صداقةٍ مزدهرة” معهم منذ أن وقع البلدان اتفاقية التطبيع في عام 2020، ضمن ما يُعرف باتفاقات إبراهام التي جاءت برعاية الولايات المتحدة.

قد يعجبك ايضا