المصدر الأول لاخبار اليمن

أمطار وعواصف وسيول متدفقة ..  والأرصاد يحذر بشدة سكان هذه المحافظات

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية ، تحذيراته للمواطنين في المرتفعات الجبلية خصوصاً في المرتفعات الغربية من تعز ولحج جنوباً حتى صعدة شمالاً وكذا السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها لمحافظتي حجة والحديدة ،  الحيطة والحذر من الأمطار والعواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان وتدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة سيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية.

 

وحث المركز في نشرته الجوية التنبيهية اليوم الخميس ، على عمل الاحتياطات اللازمة حفاظاً على الأرواح و الممتلكات أثناء وبعد هطول الأمطار .

 

كما حذر مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

 

وأهاب المركز بالجهات ذات الصلة كلاً بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

 

وفيما يلي توقعات الأرصاد الجوية خلال الساعات القادمة:

 

– هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد احيانا على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية وخصوصا على المرتفعات الغربية من تعز ولحج جنوبا حتى صعده شمالا تمتد غربا الى السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها لمحافظتي حجة والحديدة .

 

– هطول امطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على السواحل الجنوبية واجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية لها .

 

– هطول امطار متوسطة الى غزيرة قد تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية على اجزاء من المناطق الصحراوية لمحافظات (حضرموت، سيئون، المهرة، مارب، الجوف).

 

– رياح شديدة السرعة على ارخبيل سقطرى تتراوح ما بين (30-50) عقده ورياح قوية على خليج عدن تتراوح ما بين (17-30)عقده.

قد يعجبك ايضا