المصدر الأول لاخبار اليمن

رحلة ترويجية للتطبيع تنطلق من الإمارات إلى السعودية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت تقارير عبرية عن رحلة للترويج للتطبيع انطلقت من الإمارات إلى السعودية وصولا إلى إسرائيل بموافقة رسمية من السلطات في الرياض.

وبحسب موقع”jewishnews  ” العبري، قام رجل أعمال يهودي بتوثيق رحلة طولها 9000 كيلومتر كانت تقلّه من الإمارات إلى الأراضي المحتلة برا لمقابلة رواد الأعمال الطموحين فيما أسماه “حلم أصبح حقيقة”.

وقال الموقع “سيقضي بروس غورفين، ثلاثة أسابيع في القيادة عبر السعودية والبحرين والأردن وفلسطين المحتلة في رحلة كانت شبه مستحيلة قبل بضع سنوات”

وأضاف “تم القضاء على عقبة رئيسية عندما قام الكيان الصهيوني والإمارات بتطبيع العلاقات بينهما كجزء من اتفاقيات إبراهيم، مما يعني أنه من الأسهل لسيارة تحمل لوحات أرقام إماراتية أن تصل إلى الأراضي المحتلة بأكملها”.

ويخطط غورفين لإطلاق منصة لمساعدة الشركات في دول المنطقة على التعاون مع بعضها البعض ، لا سيما في مجال تقنيات الأغذية والصحراء.

وقال لمتابعيه على ” Twitter “إنه “يحقق حلمًا طويلاً، رحلة طويلة، رحلة للجمع بين التقنيات والأفكار والمنصات المبتكرة وتوحيدها التي ستجمع حقًا بين الأمم”.

ومؤخرا فضح رئيس وزراء الكيان الصهيوني الأسبق زعيم المعارضة فيها بنيامين نتنياهو ولي العهد محمد بن سلمان بالكشف عن دوره الكبير في تعزيز التطبيع الإقليمي وإقامة علاقات عربية مع تل أبيب.

وصرح نتنياهو بوضوح عن “تقديره لولي العهد محمد بن سلمان، على مساهمته في إنجاز أربع اتفاقيات سلام تاريخية حققناها – الاتفاقيات الإبراهيمية” في إشارة إلى اتفاقيات التطبيع مع كل من الإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

وعلقت وسائل إعلام عبرية بأن نتنياهو وجه صفعة مدوية لمحمد بن سلمان بالكشف أنه شريك في اتفاقات التطبيع وأسهم في التوصّل إلى التطبيع مع 4 دول عربية.

قد يعجبك ايضا