المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين مخيم مجاني للعيون بمديرية السدة في إب

إب/وكالة الصحافة اليمنية//

تدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة، السبت القادم، بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان، وبتمويل من الهيئة العامة للزكاة المخيم المجاني الـ47 لطب وجراحة العيون بمديرية السدة في محافظة إب.

وأوضح رئيس اللجنة الصحية بهيئة الزكاة الدكتور حسن تامة، في تصريح صحفي أن المخيم الذي يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للهيئة يهدف إلى تخفيف العبء على الفقراء والمعوزين في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار الحرب والحصار.

من جانبه أشار أمين عام الجمعية الدكتور نشوان العطاب إلى أن المخيم يستهدف على مدى ستة أيام بالتعاون مع مكتب الصحة العامة بالمحافظة ومستشفى الشهيد علي عبدالمغني إجراء المعاينة المجانية لألف و500 مريض والعمليات لـ 200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

وذكر أن المخيم يأتي في إطار سلسلة المخيمات التي تنظمها الجمعية ضمن المشاريع التكافلية التي تجسد رحمة الإسلام ومبدأ التكافل والتراحم المجتمعي بين أبناء الشعب اليمني.

ولفت الدكتور العطاب، إلى أن المخيمات تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة بضرورة العناية بالجانب الخيري والإغاثي والإنساني، والاهتمام بالفقراء وتنفيذ أعمال الإحسان والبر.

يذكر أن الجمعية نفذت مطلع شهر محرم الجاري مخيما في مديرية خيران المحرق بمحافظة حجة، استقبل ألف و14 حالة، وتم إجراء 257 عملية منها 218 عملية للمياه البيضاء، و 36 إزالة الظفرة، و ثلاث عمليات إزالة خيوط.

سبأ

قد يعجبك ايضا