المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تُسجل أكثر من 200 خرق للهدنة ارتكبتها التحالف خلال 24 ساعة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ارتكبت قوى التحالف ومسلحيها ، السبت ، 205 خروقات للهدنة الإنسانية والعسكرية.

وأوضح مصدر عسكري في صنعاء ، أن خروقات التحالف تمثلت في 35 خرقاً تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء، الحديدة، وجبهات الحدود.

وأشار المصدر إلى أن قوى التحالف ارتكبت ثلاثة خروقات باستحداث تحصينات في شمال شرق حيس بمحافظة الحديدة وفي مقبنة بمحافظة تعز، وثلاثة خروقات بضربات جوية للطيران الاستطلاعي المسلح، على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في شمال غرب حيس بمحافظة الحديدة.

وأكد المصدر رصد 138 خرقاً بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة وجبهات الحدود، فيما تم تسجيل 26 خرقاً بقصف مدفعي على محافظات مأرب، صعدة، حجة، الحديدة، وجبهات الحدود.

وذكر المصدر أن قوى التحالف استهدفت بالمدفعية بشكل مكثف مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء والروضة والكسارة ورغوان بمحافظة مأرب، ومواقع الجيش واللجان الشعبية في حرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة، وفي الملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة.

ولفت إلى أن قصفاً مدفعياً مكثفاً لقوى التحالف، استهدف مواقع الجيش واللجان في شمال وشمال غرب حيس بمحافظة الحديدة وفي مقبنة بمحافظة تعز، ومواقع الشعبية في جبل العمدة بنجران، وبعدد من قذائف الهاون مواقع الجيش واللجان في الصباية بوادي جارة في جيزان.

قد يعجبك ايضا