المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من مخاطر انهيارات المباني والانزلاقات الصخرية والطينية بهذه المناطق

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية ، تحذيره للمواطنين من غزارة الأمطار وشدة العواصف الرعدية وتدفق السيول في الشعاب والوديان، ومن التواجد في مجاري وممرات السيول.

كما حذر المركز في نشرته التحذيرية خلال الساعات القادمة ، من انهيارات المباني الطينية، ومن الإنزلاقات الصخرية والطينية ومن تدني الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة .

ونبه مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر .

وأهاب مركز الأرصاد بالجهات ذات الصلة كل بحسب موقعه واختصاصه اتخاذ التدابير اللازمة حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

وفيما يلي نشرة الأرصاد المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد أحياناً على المرتفعات الجبلية، تكون أكثر غزارة على محافظات ( لحج، تعز، إب، ذمار وريمة) كما تشمل الأمطار مناطق متفرقة من محافظات ( صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة).

 

 المناطق الساحلية: أجواء غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من المناطق الساحلية الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها وسرعة الرياح تتراوح مابين (15 – 30 عقدة) على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية والتي تعمل على إثارة الأتربة.

 

 المناطق الصحراوية : أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من صحارى محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة،  ومارب) والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

 

 أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة، وأقصى سرعة للرياح الموسمية 50عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com