المصدر الأول لاخبار اليمن

غدًا .. منتخبنا الوطني للمبارزة يتوجه إلى الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

يُغادر منتخبنا الوطني للمبارزة لفيئتي الأشبال والناشئين إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تقام خلال الفترة 24-31/ أغسطس الجاري، بمشاركة (اليمن- الأردن -الكويت -العراق -سوريا -فلسطين -لبنان –عمان).

وسيمثل بلادنا في البطولة أربعة لاعبين ينافسون في الفئتين فردي وفرقي، في سلاح الآيبيه، واللاعبون هم أحمد ياسين نعمان ، أسامة سمير ناشئين، والحسن السالمي وسعد المدحجي، أشبال، فيما يقودهم المدرب الوطني محمد داحش مسعود، ويرأس الوفد الأمين العام لاتحاد المبارزة الكابتن سمير بادي.

بادي: نحرص على التواجد في أهم البطولات

وفي تصريح للكابتن سمير بادي، أثنى على اللاعبين المشاركين في البطولة ومدربهم؛ كونهم حرصوا على المشاركة من خلال تواصل التمارين، وخوض معسكر داخلي بجهودهم الذاتية، تحت إشراف اتحاد اللعبة، لمدة عشرين يومًا، بذلوا خلالها أقصى طاقاتهم لتمثيل اليمن خارجيًا بشكل مشرف.

مشيرًا إلى أن الاتحاد يعمل وفق امكانياته المالية المتاحة، ويحرص على التواجد في أهم البطولات الخارجية، للحفاظ على استمرارية اللعبة، محليًا وتفريخ لاعبين للمنتخبات الوطنية، كون المبارزة لعبة يمنية اصيلة وكان الآباء والأجداد يمارسونها سواء في المعارك التاريخية أو الاستعراضات والتدريب، وتمنى بادي للاعبين التوفيق وخطف إنجاز يليق باسم اليمن، كما تحقق من سابق للعبة المبارزة.

من تدريبات المنتخب اليمني للمبارزة قبل التوجه إلى الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا

داحش: سنذهب للمنافسة 

بدوره أكد مدرب المنتخب الوطني محمد داحش، أنه كثف من التمرينات للمشاركين في المعسكر المفتوح، وقال أن اللاعبين سيخضعون لتدريب أخير لمدة يومين حال وصولهم إلى الأردن.

ولفت داحش إلى أن هناك اهتمام من الاتحاد، ومتابعة حثيثة من قبل الأمين العام بادي، والمشرف الفني عبد العزيز الجرادي، وحضور ممثل اللجنة الأولمبية جمال الجبلي.

ونوه المدرب إلى أن فترة الإعداد تم التركيز فيها على الوصول بمستوى اللاعبين إلى الجاهزية المطلوبة لخوض البطولة، خاصة أن ممثلي المنتخب من الوجوه الصاعدة والطامحة لتحقيق ألقاب في بطولات المبارزة وتحت قيادة مدرب وطني، بعد رحيل الأب الروحي للمبارزة الجزائري الكابتن زبير عبد السلام رحمة الله عليه.

وختم المدرب الوطني تصريحه بالقول أنهم ذاهبون للمنافسة، ورفع اسم اليمن عاليًا، بالرغم من الصعوبات التي واجهناها، الجميع على قدر المسؤولية، نتمنى أن تتواصل إنجازات اللعبة من خلال بطولة غرب آسيا، خاصة وأن البطولة ستكون قوية، حيث قامت بعض الدول بعمل معسكرات استعدادية في الأردن مثل الكويت وفلسطين والبلد المستضيف، وعمان.

قد يعجبك ايضا