المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة أمريكية: امتلاك وحش كابن سلمان لأسلحة نووية سيعرض العالم للخطر

تقرير/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت صحيفة “بوليتكو” الامريكية إن ولي عهد السعودية محمد ابن سلمان وعد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالاهتمام بجميع مشاكله المالية.

وذكرت الصحيفة أن أبرز هذه المشاكل القروض في بنك Deutsche، مقابل أن يسلمه ترامب المعلومات الخاصة بالأسلحة النووية الأمريكية.

وافترضت أن ترامب وافق وباع الخطط، وسلم نسخًا إلى ابن سلمان، والآن تبني السعودية أسلحة نووية تعتمد على التكنولوجيا الأمريكية.

وأشارت الصحيفة إلى أنها ستكون تحت سيطرة وحش مثل ابن سلمان، مما يعرض الأرواح بجميع أنحاء العالم للخطر. وقالت إن مكتب الـ FBI يواصل التحقيق في قضية هذه الملفات، وهذا يشير إلى أنهم يعتقدون أن هناك سلوكاً إجرامياً محتملاً أكثر من مجرد امتلاك الملفات.

وذكرت الصحيفة أن وزارة العدل تعتقد أن ترامب كانت لديه خطط خبيثة للحصول على الأموال من بيع الوثائق النووية السرية.

وكشف حساب The Intellectualist الأمريكي عن أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أرادت منح السعودية التكنولوجيا النووية بمبلغ فلكي.

وكتب الحساب أن ذلك مقابل استثمار ولي العهد محمد بن سلمان 2 مليار دولار مع صندوق الثروة الخاص بجاريد كوشنر رغم اعتراضات مستشاريه.

وطرح مشروع أمريكيون مشروع قانون في أروقة الكونغرس الأمريكي يهدف لمنع حصول السعودية على سلاح نووي بعنوان “قانون أسلحة الدمار الشامل السعودي”.

ويحاول هؤلاء إقرار إجراءات تُعيق الوصول لتقنيات حساسة تمهد الطريق أمام السعودية لامتلاك سلاح نووي.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن موقعًا آخر لم يكشف عنه استخدم لاستخراج ”كعكة اليورانيوم الصفراء” من خام اليورانيوم، وتشير إلى أنها خطوة ثانية صوب تطوير الوقود النووي لوضع المملكة نحو تطوير أسلحة نووية.

قد يعجبك ايضا