المصدر الأول لاخبار اليمن

عبور أول طائرة تجارية للعدو الإسرائيلي في الأجواء السعودية

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بأن أول طائرة عبرية تجارية عبرت المجال الجوي السعودي إلى وجهة خارج دول الخليج لأول مرة ليل الاثنين-الثلاثاء.

وأقلعت الرحلة IZ611 التابعة للخطوط الجوية الصهيونية، في تمام الواحدة والربع ليلا بالتوقيت المحلي، وكان من المقرر أن تهبط في جمهورية سيشل بعد ذلك بست ساعات. والعبور قصّر مدة الرحلة نحو 20 دقيقة.

وفي بيان قبل الرحلة قالت الشركة “هذه الليلة، ستصبح طائرة تابعة لشركة أركياع الأولى التي تطير فوق السعودية، لا إلى دبي بل إلى سيشل. خط سير الرحلة سيمر عبر المجال الجوي للأردن أيضا في منطقة البحر الميت، ثم ستحلق الطائرة على طول شواطئ البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية”.

ومنذ اتفاقيات تطبيع العلاقات التي تعرف باتفاقيات إبراهيم (2020) سمحت السعودية لشركات الطيران الصهيونية باستخدام مجالها الجوي للرحلات الجوية من وإلى الإمارات والبحرين.

لكن هذا التفويض لم يمتد ليشمل الرحلات الصهيونية من إلى وجهات أخرى حتى الشهر الماضي، كجزء من اتفاقية متعددة الأطراف لنقل السيطرة على جزيرتين في البحر الأحمر من مصر إلى المملكة العربية السعودية بوساطة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

قد يعجبك ايضا