المصدر الأول لاخبار اليمن

المونديال الأخير.. خطوة صعبة تفصل كريستيانو رونالدو عن الكمال الكروي

 

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية
تحمل كرة القدم، العديد من المشاهد السعيدة، بخلاف اللحظات الحزينة، وهذا قانون الساحرة المستديرة منذ عهدنا بها، وسنكون على موعد مع الرحلة الأخيرة لبعض النجوم، والتي ستُكتب في مونديال روسيا.
ويسلط موقع”كورة”، الضوء على الظهور الدولي الأخير المتوقع لعدة نجوم، في سلسلة حلقات بعنوان “المونديال الأخير”، وستكون حلقة اليوم عن كريستيانو رونالدو، أيقونة ريال مدريد والمنتخب البرتغالي.
حقق الدون كل البطولات الممكنة خلال مسيرته في الأندية كما حصل على بطولة كبرى مع منتخب بلاده وهي كأس الأمم الأوروبية إلا أنه لم يحقق كأس العالم من قبل.
ومن المتوقع أن يكون مونديال روسيا، هو الأخير لنجم ريال مدريد، حيث يبلغ عمره حاليًا 33 عامًا.
ويتمتع رونالدو بسجل حافل من البطولات، إذ توج على سبيل المثال لا الحصر على دوري أبطال أوروبا 5 مرات، والبريميرليج 3 مرات، والليجا مرتين، وكأس العالم للأندية 4 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات.
وعلى المستوى الدولي شارك صاروخ ماديرا في 149 مباراة، سجل خلالها 81 هدفًا، حيث يعد الهداف التاريخي لبرازيل أوروبا.
وبالنظر إلى كأس العالم نجد أن رونالدو شارك في 3 نسخ كانت البداية في مونديال 2006، الذي بلغ فيه منتخب بلاده نصف النهائي قبل احتلال المركز الرابع بعد الخسارة من فرنسا وألمانيا على الترتيب.
وسجل رونالدو أول أهدافه في المونديال أمام إيران، خلال المباراة التي جمعتهما بدور المجموعات.
وفي مونديال 2010، ودعت البرتغال البطولة من دور الـ16 على يد إسبانيا التي توجت باللقب لاحقًا، وسجل رونالدو في هذه النسخة هدفًا وصنع آخر في اكتساح كوريا الشمالية بسباعية نظيفة.
فيما كانت المشاركة في مونديال 2014 مخيبة أكثر للدون وللبرتغال إذ ودعت البطولة من دور المجموعات بعد خسارة مذلة أمام ألمانيا برباعية دون رد، وتعادل أمام أمريكا (2-2)، وفوز وحيد على غانا (2-1).
وشهد مونديال البرازيل تسجيل رونالدو هدف وصناعة آخر أمام غانا وأمريكا على الترتيب.
ويأمل رونالدو مواصلة كتابة التاريخ وقيادة بلاده لتحقيق إنجاز غير مسبوق ولكن مهمته ستكون بالغة الصعوبة نظرًا لوجود عديد المنتخبات القوية مثل ألمانيا والبرازيل وفرنسا وإسبانيا والأرجنتين.
يشار إلى أن البرتغال تقع في المجموعة الثانية، بجوار منتخبات إسبانيا والمغرب وإيران.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com