المصدر الأول لاخبار اليمن

الفلسطينيون يقصفون مواقع الاحتلال على حدود غزة

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية:

أعلن الذراعان العسكريان لحركتي “حما­س” و”الجهاد الإسلامي”، مساء اليوم الثلاثاء، مسؤوليتهما المشتركة عن قصف المواقع العسكرية والمستوطنات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة بعشرات القذائف الصاروخية على مدار اليوم.

وقالت “كتائب القسام” و”سرايا القدس”، في بيان مشترك صادر عنهما, إن ذلك يأتي “رداً على العدوان الإسرائيلي وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني ومقاوميه، التي كان آخرها استهداف مواقع “سرايا القدس” و”كتائب القسام”، ما أدى إلى ارتقاء عدد من المقاومين داخل هذه المواقع، إضافة إلى جرائم الحرب التي يمارسها الاحتلال يومياً بحق المشاركين في مسيرات العودة على طول قطاع غزة”.

واتهمت “القسام” و”سرايا القدس” الاحتلال بـ”البدء في جولة العدوان بحق الشعب الفلسطيني ومقاوميه ومواقعه العسكرية خلال اليومين الماضيين”، واعتبرت أن ذلك “محاولة منه للهروب من دفع استحقاق جرائمه بحق المدنيين السلميين من أبناء الشعب الفلسطيني”.

وشدّد الذراعان العسكريان على أن “الرد المشترك بعشرات القذائف الصاروخية على المواقع العسكرية الإسرائيلية وعلى الطيران المغير على قطاع غزة، لهو إعلانٌ لكل من يعنيه الأمر بأن هذه الجرائم لا يمكن السكوت عليها بأي حالٍ من الأحوال”.

وأشارت “القسام” و”السرايا” إلى أن “المقاومة تدير معركتها مع الاحتلال بما تمليه مصلحة الشعب الفلسطيني من واقع قوة واقتدار”، مشددتين على أن “المقاومة لن تسمح للاحتلال بأن يفرض معادلاتٍ جديدة باستباحة دماء الفلسطيني، وستكون كل الخيارات مفتوحة”.

وعلى صعيد متصل، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، مساء الثلاثاء، أن المشاورات الأمنية التي أجراها رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن أفيغدور ليبرمان، وقادة الجيش، قد انتهت، فيما لم يعلن عن خطوات جديدة.

ونقل موقع “والاه” عن مصدر سياسي رفيع المستوى قوله إن “إسرائيل لا تريد التصعيد، لكن الجيش الإسرائيلي سيرد بقوة على كل نيران تطلق من قطاع غزة، ويجبي ثمناً عن ذلك”.

وفي وقت سابق، هدّد المتحدث بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي، رومين ميلنيس، اليوم الثلاثاء، بمزيد من التصعيد ضد قطاع غزة، زاعماً أن “حركة “حماس” فقدت السيطرة على مقاليد الأمور في القطاع”.

وقال ميلنيس إن جيش الاحتلال استهدف على مدار الهجمات التي شنها اليوم أكثر من 37 موقعاً لحركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، مضيفاً، في حديث مع القناة العاشرة، أن “إسرائيل جاهزة لتصعيد هجماتها على القطاع”.

من جهته، قال رئيس حكومة الاحتلال إن “إسرائيل تعتبر حركة “حماس” الطرف المسؤول عن دورة التصعيد اليوم”، إذ أطلقت على مدار اليوم أكثر من 50 قذيفة هاون من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في محيط قطاع غزة.

وهدّد وزيران في الحكومة الإسرائيلية، هما وزيرة العدل أيليت شاكيد، ووزير الطاقة يوفال شطاينتس، بـ”تصعيد قد يصل إلى حد اجتياح قطاع غزة”.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات قذائف الهاون على مستوطنات “غلاف غزة”، رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على القطاع، وذلك بعد استشهاد أربعة مقاومين من حركتي “الجهاد” و”حماس” خلال اليومين الماضيين.

 

قد يعجبك ايضا