المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يؤكد ضرورة تكاتف جهود الجميع لحل الصعوبات في مرحلة بناء الدولة الحديثة

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد  ضرورة تكاتف جهود الجميع وتحمل المسؤولية لحل كافة الصعوبات في مرحلة بناء الدولة الحديثة .

 

جاء ذلك في ورشة تدريبية اليوم، نظمها المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية حول المتابعة والتقييم اليوم لرؤساء وأعضاء الوحدات التنفيذية بمؤسسات وأجهزة الدولة .

 

وأشار الجنيد إلى أن آلية المتابعة والتقييم الموجهة لتحسين الأداء، تأتي في إطار تحقيق الأهداف الاستراتيجية للرؤية، بما يسهم في تطوير نظم وإجراءات العمل في المؤسسات الحكومية وتطوير وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأكد حرص قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى على تحسين الأداء المؤسسي من خلال تصحيح عمل وأداء مؤسسات الدولة وتجويد الخدمات التي تلامس حياة واحتياجات المواطنين .

وأوضح أن آلية المتابعة الموحدة التي أعدها المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية لتقييم خطط ومشاريع مؤسسات وأجهزة الدولة تهدف لمتابعة تنفيذ الخطط والمشاريع سواءً ما يتعلق بالمهام الرئيسية للجهات أو المشاريع التحولية لتحقيق الأهداف الوطنية ورفع كفاءة وفاعلية العمل المؤسسي .

 

وبين أن هناك صعوبات مالية واجهت الجهات عند تنفيذ مشاريعها وخططها، فيما هناك مشاريع تضمنتها الخطة كتحسين الإجراءات والارتقاء بمستوى الأداء العام، لا تحتاج لإمكانات مالية بقدر ما تحتاج لإرادة جادة وتحرك فعلي من قيادة الجهات لتنفيذها .

كما أكد أن آلية ونماذج المتابعة والتقييم الموجهة لتحسين الأداء المؤسسي والابتعاد عن العشوائية في إعداد وتنفيذ خطط مشاريع مؤسسات وأجهزة الدولة في إطار الرؤية الوطنية، والمنهجية والمسارات والأسس التي بنيت عليها الآلية .

وأشاد الجنيد بجهود ممثلي قطاعات الرؤية الوطنية في إنجاز ومتابعة ومساندة أجهزة ومؤسسات الجهات لإعداد خطط ومشاريع عام ١٤٤٤هـ .‍

وفي الورشة بحضور نائب رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية – رئيس الوحدة الفنية علي المتميز ورؤساء وأعضاء الوحدات التنفيذية بأجهزة ومؤسسات الدولة، استعرض رئيس وحدة المتابعة والتقييم بالمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية، تعليمات وملاحظات المتابعة والتقييم التي أعدها الفريق الفني بالمكتب التنفيذي .

وتطرق إلى آلية ونماذج المتابعة والتقييم الموجهة لتحسين الأداء في إطار الرؤية الوطنية، والمنهجية والمسارات والأسس التي بُنيت عليها الآلية، بالإضافة إلى شرح مفصل عن كيفية تنفيذ الجهات لمهامها في إطار هذه الآلية وكيفية العمل على نماذج المتابعة لخطط ومشاريع خطة ١٤٤٤هـ .

قد يعجبك ايضا