المصدر الأول لاخبار اليمن

إطلاق مشروع ضخم لزيادة أعداد اليهود في السعودية

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

كشفت وسائل إعلام عبرية عن مشروع ضخم يقوده الحاخام الإسرائيلي يعقوب هرتسوغ لتأسيس “منزل حاباد” الديني في السعودية بغرض زيادة أعداد الجالية اليهودية في المملكة والتمهيد للتطبيع.

وذكرت وكالة Yent News العبرية، أن الحاخام هرتسوغ يسعى إلى الاستجابة للاحتياجات الدينية لليهود الذين يأتون إلى السعودية، حيث يقف وراء تأسيس “منزل حاباد” الديني.

وأوضحت أن الحاخام هرتسوغ قسم وقته بين الرياض وتل ابيب، ومنذ عام بدأ العمل بشكل عملي في هذا المشروع.

وصرح الحاخام هرتسوغ “تخطط كامل أسرتي للانتقال إلى المملكة، مع زوجتي وأطفالنا الثمانية، لنكون هناك ونستجيب لجميع الاحتياجات اليهودية، وبالطبع لنكون نوراً للأمم”.

وسبق أن فضح رئيس وزراء الاحتلال الأسبق زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو محمد بن سلمان بالكشف عن دوره الكبير في تعزيز التطبيع الإقليمي وإقامة علاقات عربية مع “تل أبيب”.

وصرح نتنياهو بوضوح عن “تقديره لولي العهد محمد بن سلمان، على مساهمته في إنجاز أربع اتفاقيات تطبيع، في إشارة إلى اتفاقيات التطبيع مع كل من الإمارات والبحرين والمغرب والسودان.

وعلقت وسائل إعلام عبرية بأن نتنياهو وجه صفعة مدوية لمحمد بن سلمان بالكشف أنه شريك في اتفاقات التطبيع وأسهم في التوصّل إلى التطبيع مع 4 دول عربية.

وقال نتنياهو: “إذا عدت إلى قيادة “إسرائيل”، فإنني أعتزم تحقيق اتفاقيات سلام كاملة مع المملكة العربية السعودية وكذلك مع دول عربية أخرى”.

وتسهب وسائل إعلام إسرائيلية في الترويج للتطبيع من خلال الحديث عن صفقات جديدة قد يبرمها الاحتلال بوساطة أميركية، بما في ذلك مع السعودية، والتلويح لاحتمالات وضع أسس لتحالف أمني دفاعي إقليمي، موجه بالأساس ضدّ إيران ونشاطها في المنطقة.

قد يعجبك ايضا