المصدر الأول لاخبار اليمن

وصول وفد عسكري صهيوني إلى جزيرة سقطرى

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أرسل الكيان الصهيوني خبراء عسكريين عن طريق الإمارات إلى جزيرة  سقطرى اليمنية المحتلة.

 

وأفادت مصادر مطلعة أن الوفد العسكري الصهيوني الذي يرافقه عدد من ضباط المخابرات الإماراتية يتواجدون في جزيرة سقطرى منذ الأيام الماضية.

 

وأكدت المصادر أن الوفد العسكري يرجح بأنهم خبراء فنيين من البحرية الصهيونية، يمتلكون أجهزة ومعدات كبيرة يجولون مختلف مناطق الجزيرة.

 

يأتي ذلك عقب إرسال الإمارات نهاية يوليو الماضي، عدد من المهندسين والطيارين الأجانب بينهم إسرائيليين، إلى جزيرة سقطرى لتدشين مدرج خاص بالطائرات الاستطلاعية المقاتلة، ومهابط للطائرات المروحية العسكرية في منطقة نوجد جنوب الجزيرة.

 

وانشأت الإمارات قاعدة عسكرية بحرية مشتركة مع الكيان الصهيوني في سقطرى المحتلة خلال العام 2020م، بعد سيطرتها على مدينة حديبو في يونيو من العام نفسه، وطرد سلطات ما يسمى “الشرعية” بتعاون من القوات السعودية المتواجدة بالجزيرة.

 

ونشرت البحرية الصهيونية خلال العامين الماضيين، عدد من مراكز أنظمة المراقبة المرتبطة بالغواصات التجسسية الصغيرة في جزيرة عبدالكوري، وغرفة العمليات الرئيسية في منطقة رأس قطينان جنوب غرب سقطرى، بذريعة “مواجهة الأخطار الإيرانية”  في المحيط الهندي وبحر العرب.

بينما يعتقد محللون عسكريون أن الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي يسعيان من خلال احتلال جزيرة سقطرى اليمنية إلى السيطرة على طرق الملاحة في المحيط الهندي وبحر العرب.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com