المصدر الأول لاخبار اليمن

تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس والمناخ

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية  مجدداً مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الساعات القادمة.

 

كما حذر المركز في نشرته التحذيرية ، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول ومن التدني في مدى الرؤية الافقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية نتيجة لهطول الأمطار وتشكل الضباب والسحب المنخفضة.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء غائمة جزئياَ الى غائمة وهطول أمطار متفاوتة الشدة  بعضها غزيرة على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( لحج، تعز، إب، الضالع وريمة) وقد تشمل الأمطار أجزاء من محافظات (حجة، المحويت، البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت ) والأجزاء الغربية من محافظات (ذمار، صنعاء وصعدة).

 

المناطق الساحلية: أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمرتفعات الجبيلة المحاذية لها مع رياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين (12-28) عقدة على السواحل الشرقية والجنوبية وباب المندب.

 

المناطق الصحراوية: اجواء صحوة الى غائمة جزئياَ والرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناَ مثيرةَ للاتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى: أجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول امطار متفرقة، والرياح شديدة السرعة تصل اقصى سرعة لها الى 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com