المصدر الأول لاخبار اليمن

عائلة أبو عاقلة: تقرير الاحتلال حول مقتل شيرين إخفاء للحقيقة وتهرب من المسؤولية

القدس المحتلة/وكالة الصحافة اليمنية//

اتهمت أسرة الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة، الاحتلال الإسرائيلي بمحاولة إخفاء الحقيقة والهروب من مسؤولية قتل الصحفية، وذلك بعد بيان من جيش الاحتلال يتحدث عن صعوبة تحديد المسؤول عن عملية القتل التي جرت قبل أكثر من 4 أشهر خلال اقتحام لمخيم جنين بالضفة الغربية.

وأصدرت أسرة أبو عاقلة بيانا، اعتبرت فيه بيان حكومة وجيش الاحتلال في وقت سابق اليوم، محاولة “للتعتيم على الحقيقة وتجنب المسؤولية عن مقتل شيرين أبو عاقلة”.

وأكدت الأسرة أنه سوف تستمر في مطالبة الحكومة الأمريكية بتنفيذ التزاماتها نحو إحدى مواطناتها والبحث عن محاسبة القتلة، بجانب مواصلة دعوة أعضاء من الكونغرس والمجتمع المدني إلى استمرار الضغط على الرئيس الأمريكي جو بايدن من أجل إجراء تحقيق شامل والتوجه للمحكمة الجنائية الدولية في هذه القضية.

في غضون ذلك، أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن نتائج التحقيقات التي أجراها  الاحتلال الإسرائيلي، حول مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، ما هي إلا محاولة لتهربهم من مسؤولية قتلها.

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، في بيان إن “التقرير الإسرائيلي حول استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، هو محاولة إسرائيلية جديدة للتهرب من مسؤولية قتلها”.

وأضاف البيان أن “كل الدلائل والوقائع والتحقيقات التي أجريت تثبت أن الاحتلال هو الجاني وهم من قتلوا شيرين وعليهم أن يتحملوا مسؤولية الجريمة”

وشدد البيان على أن “القيادة الفلسطينية ستواصل متابعة ملف استشهاد شيرين أبو عاقلة مع كافة الجهات الدولية ذات العلاقة، وعلى رأسها محكمة الجنايات الدولية، إلى جانب كافة الملفات التي يجري متابعتها لحماية حقوق شعبنا”.

قد يعجبك ايضا