المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب أوكراني يوجه تهمًا لوزارة الدفاع وزيلينسكي بسرقة أموال شراء الأسلحة

كييف/وكالة الصحافة اليمنية//

وجه نائب في البرلمان الأوكراني اتهامات للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي ولوزارة الدفاع في بلاده باختلاس الأموال المخصصة لشراء الأسلحة.
واتهم النائب في البرلمان الأوكراني، جيو ليروس، وزارة الدفاع الأوكرانية والرئيس الأوكراني والوفد المرافق له، باختلاس الأموال المخصصة لشراء أسلحة.
وفقا للبرلماني الأوكراني، يتم شراء كمية أقل من الأسلحة المحددة والذخيرة، فيما تسرق قيمة باقي الكمية التي لم تتم عملية شرائها ببساطة.
وقال ليروس في فيديو نشره على قناته في تلغرام: “في 29 يوليو، وقعت وزارة الدفاع الأوكرانية عقدًا مع شركة إمتيكينيكا الرومانية مقابل 64 مليون يورو، وفقًا للعقد، اشترت وزارة الدفاع (الأوكرانية) 20000 صاروخ لمنصات إطلاق صواريخ غراد المتعددة بسعر 3240 يورو للقطعة الواحدة. لكن قبل شهر بالضبط اشتروا نفس هذه القذائف مقابل 2290 يورو. قبل شهر فقط، كما يتضح من البيان الجمركي. أضافوا 950 يورو إلى جيوبهم”.

وفقا للبرلماني، في أبريل ، اشترت وزارة الدفاع الأوكرانية خراطيش (ذخيرة) بحجم 23 ملم مقابل 38 يورو للقطعة الواحدة، على الرغم من أن شركة “Spetstechexport” اشترت في وقت سابق نفس الخراطيش بنصف السعر.
وتابع البرلماني الأوكراني موضحا أنه لديه “شعور بأن زيلينسكي وحاشيته غير مهتمين بتحقيق نصر سريع… بدلاً من 100 قطعة ذخيرة، يشترون ثلاث قطع ذخيرة، وهي أغلى 10 مرات. هذه خيانة. عندما يكسب الناس المال من الدم. يجب أن يكون هؤلاء الأشخاص في السجن”، بحسب تعبيره.

قد يعجبك ايضا