المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تحذر من أي أعمال معادية لها تحت غطاء مزاعم لا أساس لها

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

 اكد سفير ومندوب ايران لدى منظمة الأمم المتحدة أن “إيران ، باعتبارها أحد أهداف الهجمات السيبرانية، تعتبر مزاعم ألبانيا مفبركة ولا أساس لها”، محذرا من أي اجراءات استفزازية وغير مبررة تتم تحت غطاء مزاعم لا أساس لها من الصحة.

وفي رسالة وجهها إلى الأمين العام لمنظمة الامم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، أمير سعيد إيرواني سفير ومندوب ايران لدى الأمم المتحدة، أن الاتهامات الأخيرة الموجهة من قبل الحكومة الألبانية للجمهورية الإسلامية بانها لا اساس لها، وأكد قائلا: “ان بلادي اتُهِمت زورا بشن هجوم سيبراني”.

وأضاف ايراواني في هذه الرسالة ، التي أرسلت نسخة منها إلى رئيس مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة: إن الجمهورية الإسلامية الايرانية ترفض بشكل قاطع وتدين أي اتهام ضدها بالهجوم السيبراني المزعوم على البنية التحتية لألبانيا وبالتالي فإن الاتهامات ضد إيران لا أساس لها من الصحة وهي مرفوضة.

وقال: إن مثل هذه الادعاءات المفبركة والكاذبة طرحت بالتزوير والافتراضات ذات الأهداف السياسية. بالإضافة إلى ذلك ، فانه نظرًا لطبيعة الفضاء السيبراني وخصائصه التقنية ، تحذر إيران من إمكانية تصميم وتنفيذ مجموعة واسعة من سيناريوهات الهجمات السيبرانية باستخدام أدلة مزيفة وملفقة لإسناد هذه الهجمات إلى الحكومات.

واضاف: أن الجمهورية الإسلامية الايرانية تؤكد مرة أخرى موقفها الثابت المتمثل في أن الفضاء السيبراني والتكنولوجيات المرتبطة به ينبغي ألا تستخدم إلا للأغراض السلمية ، ويجب على الحكومات المبادرة للتعاون بمسؤولية مع الالتزام الكامل بالقانون الدولي. تحافظ إيران على هذا النهج في الفضاء الإلكتروني الدولي ، والذي يقوم على السلوك القويم والمسؤول للحكومة في وقت السلم.

قد يعجبك ايضا