المصدر الأول لاخبار اليمن

مستجدات الطقس: اضطراب بحر سقطرى وأمطار ورياح شديدة في عدد من المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، هطول أمطار متفاوتة على عدة محافظات، وهبوب رياح شديدة على أرخبيل سقطرى خلال الساعات القادمة.

 

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من جريان السيول في الشعاب والوديان.

 

كما نبه السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار وتكوّن السحب المنخفضة أو تشكل الضباب ، محذراً من اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: اجواء صحوه الى غائمة جزئيا، وهطول امطار متفرقة قد يرافقها العواصف الرعدية احيانا على اجزاء من المرتفعات الجبلية لمحافظات (اب، ريمة، المحويت، تعز، لحج والضالع) ، واجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( البيضاء وشبوة ).

 

المناطق الساحلية: اجواء غائمة جزئيا حارة ورطبة نهارا، وهطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الغربية لمحافظات (حجه، الحديدة، تعز) واجزاء من السواحل الجنوبية لمحافظات(لحج، عدن و أبين) ،والرياح معتدلة الى نشطه تتراوح سرعتها ما بين ( 10 – 20 ) عقدة مثيرة للأتربة والرمال .

 

المناطق الصحراوية: اجواء صحوة الى غائمة جزئيا، حارة وجافة نهارا، والرياح معتدلة الى نشطة احيانا قد تصل سرعتها الى 20 عقدة تعمل على اثارة الاتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى : اجواء غائمة جزئيا ، حاره نسبيا ورطبة اثناء النهار، والرياح شديدة السرعة تتراوح ما بين ( 20 – 35 ) عقدة .

قد يعجبك ايضا