المصدر الأول لاخبار اليمن

الرئيس المشاط يؤكد أهمية تعزيز مستوى الخدمات العامة في أمانة العاصمة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط  أهمية تعزيز مستوى الخدمات العامة، وصيانة الطرقات في أمانة العاصمة .

 

جاء ذلك خلال لقائه اليوم المكتب التنفيذي بالأمانة .

 

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي، ووزراء الأشغال غالب مطلق، والصناعة محمد المطهر، والكهرباء الدكتور محمد البخيتي، والمياه المهندس عبد الرقيب الشرماني، ورئيس هيئة الأراضي الدكتور هاشم الشامي، مناقشة سير تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والجهود المبذولة في هذا الجانب .

ووجه الرئيس المشاط خلال اللقاء بإستكمال مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول، وتنفيذ الخطط المرحلية للحد من أضرار السيول، واستكمال مشاريع ترميم الطرقات بالأمانة .

كما أكد على أهمية عمل حلول للتخفيف من الازدحام المروري، والاهتمام بالعلامات المرورية وتعزيز الانضباط المروري وإنارة الشوارع الرئيسية .

ووجه الرئيس المشاط، وزارتي المالية والكهرباء وأمانة العاصمة، بالتنسيق والعمل على توفير كهرباء اقتصادية للشوارع الرئيسية وتجهيزها قبل المولد النبوي الشريف في إطار الاستعدادات للاحتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة بما يليق بمكانة الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين .

كما ووجه وزير المياه، بتحويل آبار المياه بالطاقة الشمسية لتخفيض الكلفة، ووجه وزارة المالية بإعطاء قرض لمؤسسة المياه مقداره مليار ريال .

وحث الرئيس المشاط، على الاهتمام بالنظافة وتحسين المظهر الجمالي والحضاري للعاصمة صنعاء باعتبارها واجهة البلد، موجها وزارة المالية بتوفير الاحتياجات اللازمة لتحقيق هذا الهدف .

قد يعجبك ايضا