المصدر الأول لاخبار اليمن

اختطاف عناصر في “مقاومة آل حميقان” وسط عدن ويافع لهذا السبب

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذت مليشيا “الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، حملة اعتقالات واسعة لعدد من قيادات “آل حميقان” التابعة للتحالف في محافظتي عدن ولحج.

 

وأكد الناشط في حزب الإصلاح ـ متحدث الجماعات الإرهابية أثناء سيطرتها على منطقة آل حميقان بمحافظة البيضاء، عامر الحميقاني في تغريدة له على “تويتر” اليوم الأحد، أن مليشيا “الحزام الأمني” التابعة للإمارات في عدن، داهمت منازل النازحين وما اسماهم “مقاومة آل حميقان”، واعتقال عدد منهم.

 

وبين أن مليشيا الإمارات لم تكتف بذلك في عدن، بل شنت حملة اختطاف طالت أبناء آل حميقان وعناصر من “المقاومة” بمنطقة الحد في يافع شرق محافظة لحج، دون أسباب واضحة.

 

يشار إلى أن مليشيا “الانتقالي” التابعة للإمارات شنت حملة الاعتقالات التي طالت نازحي وقيادات ما يسمى “مقاومة آل حميقان” التابعة للتحالف في عدن ولحج، بتهمة انتمائهم لعناصر القاعدة الإرهابية، عقب مشاركة أحد أبناء “آل حميقان” في الهجوم الذي استهدف مليشيا “الحزام الأمني” الاسبوع الماضي بمنطقة أحور في أبين، تسبب بمقتل وإصابة قرابة 35 من المليشيا.

 

ونشرت مليشيا “الحزام الأمني” هوية أحد المشاركين في الهجوم يدعى “سلطان محمد علي الحميقاني”، وهو ما انكره متحدث “الجماعات الإرهابية” في آل حميقان، معتبرا الهوية الشخصية التي ظهر بها “الحميقاني مزورة”.

 

وأتهم مليشيا “الانتقالي” بتزوير الهوية، مبينا أن الاسم الحقيقي لمن انتحل شخصية “الحميقاني” في هجوم أحور، يدعى “مراد نصر اليافعي” من منطقة المفلحي، الذي تعرف عليه عدد من أفراد أسرته وأبناء المنطقة.

 

ولم تكشف مليشيا “الانتقالي الجنوبي” عن هوية منفذي هجوم أحور الأسبوع الماضي، وسط أنباء عن اعدامها أحد الأسرى السعوديين لأسباب مجهولة.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com