المصدر الأول لاخبار اليمن

فضيحة مدوية للحكام السعوديين في روسيا

  رياضة:وكالة الصحافة اليمنية أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بيانا بشأن وضع الحكم السعودي فهد المرداسي وأثره على باقي حكام كأس العالم 2018. وجاء في البيان، أنه وفقا للوضع الحالي للحكم السعودي السيد فهد المرداسي، اعتبرت لجنة “فيفا” للحكام أن شروط الاختيار للمشاركة في كأس العالم لم يتم استيفاؤها، فقررت بالتالي سحب اختيار السيد […]

 

رياضة:وكالة الصحافة اليمنية

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بيانا بشأن وضع الحكم السعودي فهد المرداسي وأثره على باقي حكام كأس العالم 2018.
وجاء في البيان، أنه وفقا للوضع الحالي للحكم السعودي السيد فهد المرداسي، اعتبرت لجنة “فيفا” للحكام أن شروط الاختيار للمشاركة في كأس العالم لم يتم استيفاؤها، فقررت بالتالي سحب اختيار السيد فهد المرداسي بأثر فوري.
وتماشيا مع فلسفة “فيفا” العامة الساعية إلى تعيين حكام المباريات بشكل جماعي كفريق مؤلف من ثلاثة عناصر خلال الفترة التحضيرية، قررت لجنة “فيفا” للحكام أيضاً استبعاد الحكمين المساعدين محمد العبكري وعبد الله الشلوي، اللذين يوجدان ضمن فريق المرداسي التحكيمي.


وقد تم إبلاغ الاتحاد السعودي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميا بهذا القرار.
وبينما قررت لجنة “فيفا” للحكام عدم استبدال السيد المرداسي بشكل مباشر، سيتم تعيين حكمين مساعدين اثنين — السيد حسن المهري (الإمارات) والسيد هيروشي ياماوتشي (اليابان)، للمشاركة في كأس العالم في روسيا كمساعدين لكل من محمد محمد عبد الله (الإمارات) وريوجي ساتو (اليابان) على التوالي، اللذين سبق تعيينهما في وقت سابق للمشاركة في إدارة مباريات البطولة.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” استبعد الحكام السعوديين من إدارة مباريات كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا صيف العام الحالي.
وبحسب صحيفة “عكاظ” السعودية فإن خطابا وصل للاتحاد السعودي لكرة القدم، يعلمهم باستبعاد الطاقم التحكيمي السعودي من إدارة مباريات كأس العالم.
وذلك على خلفية إيقاف حكم الساحة فهد المرداسي من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم على خلفية قضية اتهامه بالرشوة.
حيث استبعد كل من الحكمين المساعدين عبد الله الشلوي و محمد العبكري، فبحسب قانون “الفيفا” الذي يتطلب وجود ثلاثة حكام من بلد واحد، ووجود حكمي الساحة ليس له فائدة في ظل استبعاد المرداسي.
واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم طاقم تحكيم إماراتي بقيادة محمد عبدالله ومعاونيه محمد الحمادي وحسن المهري، ليحل بدلا من الطاقم السعودي في نهائيات روسيا، بحسب صحيفة “اس” الإسبانية.

قد يعجبك ايضا