المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية توجه صفعة قوية لـ”الانتقالي” في محافظة أبين

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

أوقفت مليشيا الإمارات عملياتها العسكرية ضد العناصرالإرهابية في منطقة مودية بمحافظة أبين، بعد وصول اللجنة العسكرية السعودية إلى المنطقة.

وأكدت مصادر مطلعة أن القوات السعودية أرسلت لجنة عسكرية خاصة اليوم الثلاثاء، إلى مديرية مودية في أبين، لإيقاف المواجهات بين مليشيا “الانتقالي” التابعة للإمارات من جهة، و مسلحي حزب الإصلاح في “لواء الحازمية” المتهم بالإرهاب.

وأفادت أن اللجنة العسكرية السعودية وصلت إلى مودية وباشرت بصرف مكافئات تصل لألفي ريال سعودي لكل مسلحي حزب الإصلاح في “لواء الحازمية” الذي يتمركز في مودية، مسقط رأس وزير الداخلية السابق في حكومة التحالف، أحمد الميسري.

وبينت المصادر أن تحرك اللجنة العسكرية السعودية في أبين، جاء بعد تنفيذ مليشيا “الانتقالي” عملياتها العسكرية ضد الجماعات الإرهابية التي نشطت باستهداف آليات “الانتقالي” بعدد من العمليات المباغتة بواسطة العبوات الناسفة، في عدد من مديريات “زنجبار ومودية و لودر والوضيع” بمحافظة أبين.

وتسعى السعودية إلى رسم خارطة نفوذ جديدة للعناصر الإرهابية في أبين بعد فرض مليشيا “الانتقالي” سيطرتها على مناطق واسعة من مديريات أبين، خلال الأسابيع الماضية.

 

 

قد يعجبك ايضا