المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تدشن أول كلية عسكرية للطب والعلوم الصحية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت وزارة الدفاع في صنعاء ممثلة بهيئة التدريب والتأهيل ودائرة الخدمات الطبية العسكرية اليوم الأربعاء ، أول كلية للطب والعلوم الصحية للقوات المسلحة وتخرج دفعة “وعد الآخرة” دبلوم الإسعاف الحربي تخصص إنعاش وطوارئ.

 

وفي حفل التدشين أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي أن تدشين أول كلية علمية عسكرية طبية متطورة يأتي في سياق التطوير والبناء للمؤسسة العسكرية وتأهيل كوادرها الطبية والصحية.

 

وأضاف أن كلية العلوم الطبية العسكرية ستقوم بتأهيل وإعداد الكوادر الطبية على أرقى المستويات العلمية الحديثة.

 

ولفت الوزير العاطفي إلى أن اليمنيين يصنعون اليوم بجدهم وجهودهم وصبرهم ومرابطتهم تاريخ مرحلة جديدة متحررة من كل تبعات الارتهان للوصاية الخارجية.

 

من جانبه أشار نائب مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية العميد عبدالمحسن حجر إلى أن الحرب التي شنها التحالف على اليمن تحولت إلى دافع للقوات المسلحة للنهوض بهذا المجال في التنمية والبناء.

 

وأوضح أن كلية الطب والعلوم الصحية ستسهم في حماية الحماة والإحسان للمحسنين وخدمة المواطنين في كل الظروف والأحوال.

 

ولفت حجر إلى أن المؤسسة العسكرية بات لديها كوادر متمرسة وقادرة على أداء المهام الصحية والطبية رغم الظروف الصعبة.

 

فيما أكد أحمد العثربي في كلمة الخريجين، أهمية استشعار المسئولية في الارتقاء بالعمل الطبي العسكري وتحقيق الأمن الصحي الذي يعتبر ضرورة ملحة تتطلب تضافر وتعاون الجميع لتحقيقه.

كما أكد العثربي حرص الخريجين على مواصلة الدراسات العليا في هذا المجال من أجل تحقيق الأمل المنشود بالأمن الصحي.

 

وعبر عن الشكر لكل الجهود التي بذلت في سبيل تأهيل وتدريب هذه الدفعة في مجال الإنعاش والطوارئ والتي سيكون لها مردودات ونتائج إيجابية في العمل الميداني.

وجددت كلمة الخريجين، العهد والولاء للقيادة الثورية والسياسية  بأن يكونوا عند مستوى الأمانة والمسئولية الملقاة على عاتقهم والعمل بكل جد وإخلاص لتقديم الرعاية الإسعافية للمقاتلين.

وفي ختام الحفل ، تم تكريم وزراء الدفاع والتعليم العالي والصحة، وعدداً من الجهات المساندة للعمل الطبي العسكري، وأوائل الخريجين والمشاركين في دفعة “وعد الآخرة”.

قد يعجبك ايضا