المصدر الأول لاخبار اليمن

إجتماع بصنعاء يقر إنشاء شركة مساهمة متخصصة في تجارة وتسويق الأسماك

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أقر اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الثروة السمكية محمد الزبيري إنشاء شركة مساهمة متخصصة في تجارة وتسويق الأسماك والأحياء البحرية بأمانة العاصمة، يساهم فيها القطاع الحكومي والشركات الخاصة والمستثمرون والعاملون في التسويق السمكي وكل من يرغب في المساهمة في الشركة التي تشرف عليها وزارة الثروة السمكية، ولما من شأنه تنظيم عملية بيع الأسماك بالجملة وفق معايير ووسائل التسويق الحديثة .

 

وفي الاجتماع أشار وزير الثروة السمكية  إلى أهمية إنشاء شركة مساهمة لتسويق الأسماك، بما يكفل تنظيم عملية البيع بالجملة وتعزيز جاذبية أسواق التجزئة في أمانة العاصمة، وضمان الجودة والسلامة الصحية للمنتجات البحرية، وتتبع مسارها .

 

ولفت الوزير الزبيري إلى أن الشركة التي سيتم إنشاؤها ستضم القطاع الحكومي والخاص والمستثمرين ومسوقي الأسماك وغيرهم.. مؤكدا ضرورة البدء في إجراءات تأسيس الشركة على أن يتولى قطاعا الاستثمار وخدمات الإنتاج والتسويق السمكي بالوزارة مع كافة الشركاء إعداد التصورات والدراسات اللازمة خلال الشهرين المقبلين، ومتابعة استكمال الإجراءات التأسيسية والقانونية لإشهار الشركة .

وأكد وزير الثورة السمكية  استعداد الوزارة تجهيز كافة المخططات والمواصفات الفنية لإنشاء سوق نموذجي لبيع المنتجات البحرية بالجملة في الموقع المناسب الذي يتم اختياره بالتشاور مع المساهمين في الشركة .

قد يعجبك ايضا