المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من التغيرات المناخية التي يشهدها طقس اليمن

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية ، من الطقس الحار في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الساعات القادمة.

 

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الأربعاء ، من جريان السيول في الشعاب والوديان وعدم المجازفة في عبورها، وكذلك ضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.

 

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنعطفات الجبلية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة أو الضباب ، منبهاً كذلك من اضطراب البحر وارتفاع الموج في أرخبيل سقطرى خاصةً مرتادي البحر و الصيادين.

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة:

 

المرتفعات الجبلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مع إحتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة ترافقها العواصف الرعدية أحيانا على أجزاء من مرتفعات محافظات (حجه، المحويت، ريمه، تعز، اب، لحج، الضالع، البيضاء، أبين وشبوة)  وعلى المديريات الغربية من محافظات (صنعاء، ذمار وعمران) .

 

المناطق الساحلية: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا حارة ورطبة نهاراً، مع إحتمال هطول أمطار متفرقة  على الشريط الساحل الغربي والمناطق المقابلة له، وهطول أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية، والرياح معتدلة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

 

المناطق الصحراوية: أجواء صحوة بشكل عام وحارة أثناء النهار، والرياح معتدلة تنشط احيانا تثير الأتربة والرمال.

 

أرخبيل سقطرى: أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا ورطبة نسبيا، مع إحتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة ، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية مع تراجع في سرعتها حيث تتراوح سرعتها ما بين (20 – 30 ) عقدة.

قد يعجبك ايضا