المصدر الأول لاخبار اليمن

يمني يروي قصة قتل طائرة أمريكية بدون طيار ابنه ويطالب ترامب بالاعتذار

ترجمة خاصة- وكالة الصحافة اليمنية: نشرت قبل ساعات صحيفة “نيويورك ديلي نيوز” تقريرا لأب  يمني من محافظة البيضاء يروي تفاصيل كيف قامت طائرة أمريكية بقتل ابنه  في مارس الماضي، مطالبا ترامب بتقديم اعتذاره ، على الرغم ان الاعتذار لن يعيد ابنه للحياة الا انه سيعيد لأسرته كرامتها، حسب قول الأب. من الحاج صالح محمد صالح […]

ترجمة خاصة- وكالة الصحافة اليمنية:

نشرت قبل ساعات صحيفة “نيويورك ديلي نيوز” تقريرا لأب  يمني من محافظة البيضاء يروي تفاصيل كيف قامت طائرة أمريكية بقتل ابنه  في مارس الماضي، مطالبا ترامب بتقديم اعتذاره ، على الرغم ان الاعتذار لن يعيد ابنه للحياة الا انه سيعيد لأسرته كرامتها، حسب قول الأب.

من الحاج صالح محمد صالح المنذري – خاص الى نيويورك ديلي نيوز”

حيث قال صالح : قتلت طائرة أمريكية بدون طيار ابني محمد صالح المنذري. وذات يوم في شهر مارس ، ودون سابق إنذار ، ظهرت درونز  في السماء وقتلته.

ويضيف، أنا لم أخبر لماذا؟ لم يتم اتهام ولدي  أو إدانته بجريمة. لم يعتذر أحد لنا أو سعى لجبر الضرر الناجم عن مقتل ابني. الآن ، أتساءل عما إذا كانت الحكومة الأمريكية تهتم بالأذى الذي تسببه في اليمن أم أنها لا تعير أي اهتمام نحوه.

لقد رفض الرئيس ترامب الامتثال لأمر يتطلب منه الإبلاغ عن وفاة عائلتي إلى الكونغرس. وبدلاً من ذلك ، قال إن شرط نشر أعداد المدنيين الذين قُتلوا في عمليات مكافحة الإرهاب الأمريكية “قيد المراجعة” ولن يتم تسليم أي تقرير حتى الأول من يونيو / حزيران على الأقل.

ويضيف: سؤالي إلى الرئيس هو: هل سيتم إدراج ابني في تقريرك إلى الكونغرس؟ قد لا تظن أنه مهم ، لكنني وآخرين. وفي كل مرة تبرر قتله ، يمثل هذا  قتلك له  مرات عديدة  من جديد.

في 29 مارس / آذار ، كان ابني وآخرون يسوقون نحو مدينة السماوة ، في محافظة البيضاء اليمنية ،  لاصطحاب  أحد الشيوخ ليعمل كشاهد في بيع أرض في قرية مجاورة. وفي حوالي الساعة الثانية من بعد الظهر ، أطلقت طائرة أمريكية بدون طيار النار على سيارتهم. قتل ثلاثة أشخاص ، من بينهم ابني. واصيب اثنان اخران. واحد منهم في وقت لاحق متأثرا بجراحه.

وقد أعلن الجيش الأمريكي مسؤوليته عن الهجوم. وزعمت أن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة إرهابيين. هذا غير صحيح.

لم يكن ابني عضوا في القاعدة. لقد كان شخصا بسيطا ، رجل عائلة. بعد أن خدم في الجيش اليمني ، أصبح حارساً ليلاً لمحطة وقود محلية. كان مواطنا يحترم القانون ولم يفكر قط في الحاق الضرر بالولايات المتحدة. في الواقع ، نادراً ما فكر في الولايات المتحدة على الإطلاق.

في قتله ، سلبت أمريكا ثلاثة أطفال من أبيهم ، وهي الطفلة مها البالغة من العمر عاماً واحداً ، فايز البالغ من العمر 3 سنوات وأحمد البالغ من العمر 6 سنوات. لقد كان هو المعيل الوحيد في عائلته. كان يكسب 35000 ريال يمني (حوالي 140 دولار) في الشهر.

من سيدعمهم الآن؟ من سيقدم للشاب أحمد تعليمه الأساسي؟

ولم يكن أي من الركاب الآخرين في المركبة عضوا في القاعدة. أحدهم – أخي سالم محمد المنذري – كان رئيس نقابة عمال النقل العام في عدن. آخر كان عاملا مغترب عائدا من المملكة العربية السعودية لزيارة عائلته.

بعد الضربة الأمريكية ، أصدر شيوخ  القبائل بيانا أدانوه  وأكدوا أن الضحايا ليسوا أعضاء في تنظيم القاعدة. ولن يفعلوا ذلك إلا إذا كانوا على يقين تام من أن القتلى ليس لهم صلات بالجماعة الإرهابية.

يقول الجيش الأمريكي إنه سيجري مراجعة لما حدث. لقد عرضنا تقديم الأدلة  والتحدث مع أي شخص سيكون ايجابيا. سوف يأخذونا على عرضنا؟ هل سيسمعوني أتحدث عن تأثير وفاة ابني وأخي على عائلتنا؟ آمل أن يفعلوا ذلك – لكنني لست متفائلاً. لم تظهر أميركا إلى الجمهور اليمني الذي تهتم به عندما يُقتل الأبرياء.

أرقام بلا أسماء لا معنى لها بالنسبة لنا. لقد عانت المحافظة  التي أعيش فيها بشكل هائل على أيدي الأمريكيين. طائرات بدون طيار قد أمطرت صاروخا بعد صاروخ. قام الجنود بغزو قرانا ومنازلنا  في جوف الليل ، وقتل أطفالنا.

لكننا لا نسعى  للانتقام. نحن نريد العدل.

عندما قتلت طائرات أمريكية بدون طيار رهينتين غربيتين  هما جيوفاني لو بورتو ووارن واينشتاين ، اعتذر الرئيس باراك أوباما علانية عن وفاتهما.

ومع ذلك ، لم يتلق أي ضحية من الطائرات بدون طيار أي اعتذار أمريكي. يبدو أن حياة اليمنيين لا تستحق  الاعتذار بالنسبة للأمريكيين.

الاعتذار لن يعيد موتانا. لكنها ستساعدنا في اغلاق هذا الملف على الاقل  واستعادة كرامتنا. هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله. هذا ما نعلم أطفالنا أن يفعلوه عندما يخطئون. إذا لم نعترف بأخطائنا ، فلا يمكننا أن نأمل في تجنبها في المستقبل.

ويختتم: هل يعترف ترامب بخطئه عندما يقدم تقاريره إلى الكونجرس؟ يؤسفني أن أقول إنني لا أتوقع ذلك. متى يعترف بأن ضربات الطائرات بدون طيار لا تقتل “الأشرار” فقط بل العديد من الأبرياء؟ إلى أن يفعل ، ستواصل الطائرات بدون طيار قتل الأشخاص الخطأ ، ومعهم ، أي فرصة لدينا لإعادة بناء حياتنا ومجتمعنا.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com