المصدر الأول لاخبار اليمن

موقع أجنبي: شراء الإمارات أسلحة إسرائيلية تأكيد لمخاوفها من هجمات اليمن

ترجمة خاصة / وكالة الصحافة اليمنية //

قال موقع “كشمير اوبزرفر” إن توجه الإمارات إلى شراء أسلحة متطورة من الكيان الصهيوني، يعود إلى حاجتها إلى تعزيز قدراتها الدفاعية الجوية، بعد سلسلة من الهجمات التي شنتها قوات اليمنية على منشآتها.

وقال التقرير الذي نشره الموقع أمس الجمعة إن أنصار الله وجهوا ضربات إلى الإمارات، جراء مشاركتها في الحرب المدمرة ضد الشعب اليمني منذ 2015م، حيث استخدمت صنعاء طائرات مسيرة وصواريخ محلية الصنع للقيام بتلك الهجمات.

وقال دبلوماسيون أجانب إن الضربة أثارت قلق قادة الإمارات الذين تفاخروا منذ فترة طويلة بأمن الدولة واستقرارها في المنطقة، حيث استهدف الهجوم منشآت حيوية في الإمارات.

وبحسب ما نقله الموقع عن وكالة “رويترز” فإن الكيان الصهيوني وافق على بيع نظام الدفاع الجوي المتقدم “رافائيل” إلى الإمارات بموجب أول صفقة أسلحة بين البلدين منذ تطبيع العلاقات في عام 2020.

ووفقًا لرويترز ، وافق الكيان على تزويد الإمارات بصواريخ سبايدر الاعتراضية من إنتاج رافائيل، التي يمكن إطلاقها من منصات محمولة على مركبات وتستخدم ضد الصواريخ قصيرة وطويلة المدى.

 ومع ذلك ، رفضت إسرائيل تقديم مزيد من التفاصيل بسبب حساسية الصفقة. وأوضح الموقع إن الشركة التركية لصناعة طائرات بيرقدار، زودت الإمارات بـ 20 طائرة مسيرة في 21 سبتمبر.

ونقل “كشمير اوبزرفر” عن مصادر عسكرية قولها أن أنظمة الدفاع الجوي الأمريكية ” ثاد” و”باتريوت” فشلت في التصدي لهجمات الصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية.

قد يعجبك ايضا