المصدر الأول لاخبار اليمن

رباعي أندية الدرجة الثالثة يزورن الجامع الكبير وأسواق صنعاء القديمة

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

 

زارت الأندية المشاركة في بطولة المربع الذهبي لدوري الدرجة الثالثة لكرة القدم اليوم الجامع الكبير بصنعاء القديمة في إطار الفعاليات المصاحبة للبطولة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة وبتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة وبالتزامن مع أعياد الثورة اليمنية والمولد النبوي الشريف.
ويشارك في المربع الذهبي أربعة أندية هي أندية سلام صعدة وفتح الزهرة وتضامن الصومعة وشباب وعبس وهي الأندية التي تأهلت للمربع من المرحلتين السابقتين للبطولة اللتين أقيمتا سابقاً.

وفي الزيارة التي شارك فيها مدير عام الأندية بالوزارة طه تاج الدين ومدير عام الاتحادات وائل القرشي ومدير عام النشاط الثقافي محمد حاج ونائب مدير مكتب الشباب بالأمانة زيد جحاف ومسؤول التعبئة عبدالله الوادعي استمع الزائرون من أحد القائمين على الجامع إلى إيضاح عن مكوناته، وتعرفوا على أقدم نسخة للمصحف الكريم في التاريخ بخط الإمام علي كرم الله وجهه وعدد من الرقوق القرآنية وخطوط المسند والكوفي والنقوش التي يعود تاريخها للحميريين، وكذا قبة العوسجة التي يوجد فيها قبور بعض الأئمة منهم الإمام المهدي لدين الله والإمام الواثق بالله المطهر والعلامة يحيى بن الحسين.

مصحف كتبه الإمام علي بن أبي طالب يتواجد في الجامع الكبير بصنعاء

وفي إطار الفعاليات المصاحبة للبطولة التي تشمل برنامج متكامل أعدته الوزارة وبتمويل الصندوق ويتضمن جوانب رياضية وثقافية واجتماعية زار المشاركين من الأندية الأربعة باب اليمن وعدد من أسواق صنعاء القديمة.
وعبر الزائرين عن إعجابهم بما شاهدوه من معالم إسلامية وتاريخية في دلالة على حضارة وتاريخ اليمن.
وفي سياق متصل دشنت بقاعة المركز الأولمبي بصنعاء الفعاليات الثقافية المصاحبة للبطولة، حيث شهدت قاعة المركز، الفقرات الإنشادية والمسابقات واكتشاف المواهب والمساجلات الشعرية والمحاضرات التوعوية بمشاركة واسعة من منتسبي الأندية المشاركة في المربع.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com