المصدر الأول لاخبار اليمن

هذا ما حدث في مطار الغيضة وأزعج اليمنيين

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

احتفلت القوات الأجنبية في مطار الغيضة المحتل بمحافظة المهرة، “شرقي اليمن” بما يسمى “اليوم الوطني السعودي”، وعدم سماح التحالف لأبناء المحافظات الجنوبية الاحتفال بالذكرى الـ60 للثورة اليمنية 26سبتمبر خلال اليومين الماضيين.

 

وأفاد مصدر محلي بالمحافظة، أن القوات الأجنبية شاركت عدد من الجنود والضباط السعوديين الاحتفال بـ”اليوم الوطني” لبلادهم داخل مطار الغيضة الخاضع للاحتلال منذ نهاية العام 2017م.

 

وأشار أن مليشيا التحالف في حضرموت اختطفت عدد من الشباب الذين عبروا عن فرحتهم بعظمة ثورة 26سبتمبر في شوارع مدينة المكلا عاصمة حضرموت خلال اليومين الماضيين، واهانة علم الجمهورية اليمنية ووضعه تحت اقدامها، وسط صمت من قبل مجلس العليمي الرئاسي، وحكومة معين عبدالملك التي تدعي سيطرتها وشرعيتها على تلك المحافظات.

 

يأتي ذلك عقب منع مليشيا الإمارات معين عبدالملك وعدد من الوزراء والقادة العسكريين والأمنيين الموالين للتحالف الاحتفال بالذكرى الـ60 لثورة 26سبتمبر في مقر اقامتها داخل قصر معاشيق بعدن، وتوجههم للاحتفال بالثورة في مأرب وتعز، الخاضعتين لسيطرة الإصلاح.

 

ومنعت مليشيا الإمارات في مايو الماضي مجلس العليمي وحكومته التابعة للرياض مت الاحتفال في عدن بالذكرى الـ32 لقيام الوحدة اليمنية في 22مايو1990م، وانزالها علم الجمهورية من مقر اقامة “طارق عفاش” داخل قصر معاشيق، ليغادر حينها إلى مدينة المخا غرب محافظة تعز.

 

واغلقت القوات السعودية مطار الغيضة البعيد عن المواجهات مع قوات صنعاء أمام الرحلات المدنية في نوفمبر 2017م، وحولته إلى قاعدة عسكرية أمريكية بريطانية إسرائيلية مشتركة على بحر العرب.

 

قد يعجبك ايضا