المصدر الأول لاخبار اليمن

موسكو تطالب بايدن بالكشف عما إذا كان وراء حالات تسرب الغاز

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

طالبت روسيا، الأربعاء، الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالكشف عن ما إذا كانت الولايات المتحدة تقف وراء تسرب الغاز من “نورد ستريم”.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن “الرئيس جو بايدن ملزَم بالكشف عن ما إذا كانت واشنطن تقف وراء ثلاث حالات تسرب للغاز في خطي نورد ستريم اللذين يربطان روسيا بأوروبا”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا: “في 7  فبراير 2022، قال بايدن إن نورد ستريم سينتهي أمره إذا غزت روسيا أوكرانيا. بايدن ملزَم بالإجابة عن  ما إذا كانت الولايات المتحدة نفذت تهديدها”.

وكان الرئيس الأمريكي قد أجاب على سؤال إحدى الصحفيات بشأن “السيل الشمالي-2” في 23 فبراير الماضي، وقال: “إذا غزت روسيا فهذا يعني أن الحشود والدبابات ستعبر الحدود، لن يكون هناك “السيل الشمالي-2″، سوف نتخلص منه”.

وحينما سألته الصحفية مرة أخرى، عما يمكن أن تفعله الولايات المتحدة الأمريكية إذا كان المشروع برعاية ألمانية روسية. فتابع الرئيس الأمريكي: “أعدك بأننا سنتمكن من فعل ذلك  .

فيما قال الكرملين الأربعاء إنه من “الغباء والسخف” استنتاج أن روسيا كانت وراء تسرب الغاز من خطوط أنابيب نورد ستريم الذي اعتبره الاتحاد الأوروبي “عملاً متعمدًا”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com