المصدر الأول لاخبار اليمن

تعرف على اهمية منفذ علب الذي يحاول الجيش السعودي استعادته في عسير

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // كثف الجيش السعودي خلال الايام الخمسة الماضية من محاولات استعادة منفذ علب في قطاع عسير من قبضة الجيش اليمني . مصادر عسكرية اوضحت لوكالة الصحافة اليمنية أن وحدات الجيش اليمني المرابطة في عسير داخل العمق السعودي ، تصدت الجمعة لمحاولة زحف نفذها المسلحون المأجورين من محافظات جنوب اليمن بمشاركة […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

كثف الجيش السعودي خلال الايام الخمسة الماضية من محاولات استعادة منفذ علب في قطاع عسير من قبضة الجيش اليمني .

مصادر عسكرية اوضحت لوكالة الصحافة اليمنية أن وحدات الجيش اليمني المرابطة في عسير داخل العمق السعودي ، تصدت الجمعة لمحاولة زحف نفذها المسلحون المأجورين من محافظات جنوب اليمن بمشاركة المرتزقة السودانيين قبالة منفذ علب في عسير.

واضافت المصادر مقتل وجرح العشرات من المسلحين بينهم عدد من السودانيين خلال التصدي لعملية الزحف، إلى جانب تدمير اليات تابعة للمسلحين في العملية.

وتعد هذه هي محاولة الزحف الخامسة التي يتصدى لها الجيش اليمني في منفذ علب في عسير، بين يومي الثلاثاء والجمعة.

الجدير بالذكر أن الجيش السعودي فشل في عشرات المحاولات لاستعادة منفذ علب الذي تسيطر عليه القوات اليمنية منذ  يوليو العام الماضي.

وتكمن اهمية منفذ علب انه يقع في مرتفع جبلي من قطاع عسير، يشرف على مساحات واسعة  تضم عدد من المواقع العسكرية السعودية  ابرزها معسكر الخضراء الواقع في الجزء الشمالي من نجران.

الامر الذي سهل للقوات اليمنية توجيه الضربات واصطياد الاليات العسكرية السعودية في معسكر الخضراء الذي يعد احد اهم القواعد البرية للجيش السعودي جنوب المملكة، والذي تنطلق منه تحركات الجيش السعودي في إلى قطاع واسع داخل الاراضي الجنوبية للسعودية.

وكان  الجيش اليمني  قد تمكن في وقت سابق من يوم الجمعة من التصدي لزحف مماثل بمشاركة مرتزقة سودانيين على موقع مجازة في عسير .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com