المصدر الأول لاخبار اليمن

طهران تحذر من إصدار بيانات متسرعة بشأن الأحداث الأخيرة

نيويورك/وكالة الصحافة اليمنية//

 حذر سفير ومندوب ايران الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، من إصدار بيانات متسرعة من قبل دول أخرى بشان الأحداث الأخيرة في إيران.

جاء ذلك في كلمة القاها علي بحريني الاثنين ردا على البيان المشترك لمجموعة من الدول في إطار المناقشة العامة للمادة الثامنة من الدورة 51 لمجلس حقوق الإنسان.

واضاف بحريني إنه منذ اللحظة الأولى لوفاة السيدة مهسا أميني، أمر كبار المسؤولين الإيرانيين، بمن فيهم قائد الثورة ورئيس الجمهورية، بالتحقيق في تفاصيل هذا الحادث المؤسف “بسرعة وبدقة”.

واستطرد قائلا ان رئيس الجمهورية اتصل شخصيا بأسرة اميني وأعرب عن تعازيه وأكد أنه سيتم إجراء تحقيق جاد وشفاف وكامل في هذه القضية، موضحا انه تم اتخاذ سلسلة من الإجراءات، بما في ذلك إنشاء آليات تحقيق تحت إشراف الحكومة والقضاء، وسيتم قريبا نشر نتائج التحقيقات الجارية بشفافية كاملة.

وقال بحريني في خطابه إنه بناء على مبادئ دستور الجمهورية الإسلامية ، فإن الحكومة ملزمة بدعم الحق في حرية التعبير والتجمع السلمي، ومع ذلك ، وكما أكد السيد رئيسي، فإن العنف والاضطرابات تمس أمن وراحة الشعب وتنتهك حقوقه.

واضاف سفير ومندوب ايران الدائم في هذا الاجتماع إنه بينما تحاول الحكومة فرض النظام العام والتحقيق في الحادث، نطالب الآخرين بالامتناع عن إصدار إعلانات أو بيانات متسرعة.

قد يعجبك ايضا