المصدر الأول لاخبار اليمن

عملية نوعية تقضي على كتيبة “ابوهارون ” جنوب التحيتا

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قضت وحدة متخصصة من الجيش  اليمني  مسنودة بأبناء تهامة وأبناء القبائل، على كتيبة كاملة من مسلحي التحالف في منطقة الفازة جنوبي مديرية التحيتا على الساحل الغربي.

وأوضح مصدر بوزارة الدفاع بصنعاء أن الجيش نفذ هجوماً على كتيبة أبو هارون من ما يسمى اللواء “الخامس عمالقة ” بعد عملية استخباراتية ومعلوماتية دقيقة من خلف خطوط العدو وتمكن الجيش من القضاء على قيادات الكتيبة وأفرادها بالكامل.
وأشار المصدر إلى أن هذه العملية ، نفذت بدقة واحترافية وأسفرت عن القضاء على كامل القوة البشرية للكتيبة واغتنام عتادها بالكامل وأسر 10 من أفرادها.
وأوضح المصدر أن الكتيبة مشكلة في أغلبها من أبناء المناطق الجنوبية.. لافتا إلى أن 75 قتيل وجريح حالتهم حرجة من أفراد الكتيبة وصلت إلى مستشفى المخا فيما لازالت عشرات الجثث في منطقة الهجوم.
وعبر المصدر عن الفخر والاعتزاز بما يسجله أبناء الوطن الشرفاء من دعم منقطع النظير لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف المجالات ومنه المجال المعلوماتي وإسناد الدور الاستخباراتي والاستجابة لدعوة وتوجيهات “قائد الثورة وقيادة الجيش واللجان الشعبية” على حد تعبيره .
وأكد المصدر أن هذه العملية النوعية نموذج من الدروس التي سيلقنها  الجيش واللجان الشعبية والشعب اليمني الحر لكل الغزاة والمعتدين ومن سار في فلكهم .
وعبر المصدر في ذات الوقت عن الأسف على أبناء المناطق الجنوبية وكل من  يتم التغرير به ليستخدم مطية للعدوان للنيل من وطنه وحريته واستقلاله .. داعيا إياهم للاعتبار من المصير الحالي والمستقبلي.

قد يعجبك ايضا