المصدر الأول لاخبار اليمن

قيادات فلسطينية تغادر غزة للمشاركة في لقاء الجزائر للمصالحة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

غادر، ظهر الأربعاء، قطاع غزة عبر معبر رفح البري، وفد ضم قيادات 4 فصائل فلسطينية للمشاركة في لقاء الحوار الوطني للمصالحة بالجزائر.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلاً عن مصدر فلسطيني بمعبر رفح جنوبي القطاع، أن الوفد يضم ممثلين عن كلّ من “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” و”الجبهة الشعبية – القيادة العامة” و”جبهة التحرير العربية” و”لجان المقاومة الشعبية”.

وأضاف المصدر، مفضلاً عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول له بالتصريح للإعلام: “شمل الوفد ماهر مزهر من الجبهة الشعبية وصباح أبو ركبة من جبهة التحرير العربية ولؤي سلامة من الجبهة الشعبية (القيادة العامة) وأيمن الششنية من لجان المقاومة الشعبية”.

وفي وقت سابق، قال سفير فلسطين في الجزائر “فايز أبو عيطة”، إن لقاءا موسعاً بين الفصائل الفلسطينية، سيعقد في الجزائر خلال الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري، لبحث ملف المصالحة وإنهاء الانقسام المستمر منذ عام 2007.

وفي 6 ديسمبر 2021، أعلن الرئيس الجزائري “عبدالمجيد تبّون” اعتزام بلاده استضافة مؤتمر جامع للفصائل الفلسطينية، ولاحقاً استقبلت البلاد وفوداً تمثّل الفصائل، على أمل استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام الفلسطيني.

وتعاني الساحة الفلسطينية، منذ صيف 2007، من انقسام سياسي وجغرافي، حيث تسيطر “حماس” على قطاع غزة في حين تُدار الضفة الغربية من طرف الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة “فتح” بزعامة الرئيس “عباس”.

وعلى مدار سنوات، عُقدت لقاءات واجتماعات عديدة بين الفصائل الفلسطينية وتوصل بعضها إلى اتفاقات، لكنها لم تفلح في إنهاء الانقسام الداخلي

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com